الاركان العامة الروسية تزود كافة الانواع والصنوف للقوات المسلحة بانظمة قيادة معلوماتية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56160/

ستزود هيئة الاركان العامة الروسية كافة انواع وصنوف عتاد القوات المسلحة بانظمة قيادة معلوماتية جديدة. اعلن ذلك الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة في القوات المسلحة الروسية، اثناء كلمة في اجتماع عقد يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول بلجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع.

ستزود هيئة الاركان العامة الروسية كافة انواع وصنوف عتاد القوات المسلحة بانظمة قيادة معلوماتية جديدة. اعلن ذلك الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة في القوات المسلحة الروسية،  اثناء كلمة في اجتماع عقد يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول بلجنة مجلس الدوما  لشؤون الدفاع.
وقال نيقولاي ماكاروف:"  لقد فهمنا بعد وقوع الاحداث المعروفة في القوقاز ان منظومات القيادة المعلوماتية  تشكل  احدى الاولويات الهامة لتطوير القوات المسلحة. وكنا قد وضعنا عدة احتمالات  لهذا الأمر".
ويقول الجنرال انه تتم حاليا دراسة الجانب المالي لحل هذه المشكلة. وفي حال تخطيها سيكون بوسعنا الاستفادة الفعالة القصوى من كل نوع  وصنف في القوات المسلحة وكل سلاح وكل آلية حربية".
 ومن جهة اخرى  قال ماكاروف ان الاركان العامة  تقوم الآن بشراء  منظومات "اسكندر" العملياتية التكتيكية. ولم يذكر رئيس الاركان العامة مواقع تموضع تلك المنظومات مشيرا الى ان  القيادة العليا هي التي تحدد ذلك. لكنه اكد ان كل منطقة عسكرية ستمتلك الوية مزودة  بمنظومات "اسكندر". واستطرد ماكاروف قائلا:"  يعتبر التحديد الدقيق لنشر تلك المنظومات امرا سابقا للاوان".
يذكر ان عدد المناطق العسكرية في روسيا سيتم تقليصه من 6 مناطق الى 4 مناطق  اعتبارا من 1 ديسمبر/كانون الاول القادم. كما سيتم تشكيل القيادات العملياتية الاستراتيجية على اساس تلك المناطق.

وزارة الدفاع الروسية  قد توقع اتفاقية شراء حاملة المروحيات "ميسترال" في اواخر عام 2010 

 اعلن ماكاروف ان وزارة الدفاع الروسية يمكن ان تعقد في اواخر عام 2010 اتفاقية شراء حاملة المروحيات من طراز "ميسترال". وقال ماكاروف ان مناقصة شراء سفن الانزال المتعددة المهام من طراز "ميسترال" لم تطرح بعد. لكن الوثائق يتم اعدادها . اما موعد طرحها فسيتم اعلانه عما قريب.
وبحسب قول ماكاروف فان  4 دول على اقل تقدير ستشارك في المناقصة ومنها فرنسا وهولندا واسبانيا وروسيا. والمحادثات لم تنته بعد. المزيد من التفاصيل عن شروط  مناقصة شراء حاملات المروحيات للسلاح البحري الروسي على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)