اختفاء نحو 6 مليارات جنيه استرليني بوزارة الدفاع البريطانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561595/

كشفت قناة "سكاي نيوز" يوم 5 يوليو/تموز عن "اختفاء" 6.3 مليار جنيه استرليني، اي ما يعادل 10.1 مليار دولار، في وزارة الدفاع البريطانية، حيث لم تتمكن الوزارة من تقديم تقارير بعدما اجرت ادارة الرقابة المالية الوطنية الملكية تفتيش هناك.

كشفت قناة "سكاي نيوز" يوم 5 يوليو/تموز عن "اختفاء" 6.3 مليار جنيه استرليني، اي ما يعادل 10.1 مليار دولار، في وزارة الدفاع البريطانية، حيث لم تتمكن الوزارة من تقديم تقارير بها بعدما اجرت ادارة الرقابة المالية الوطنية الملكية تفتيشا هناك.

واقلق اختفاء المليارات البرلمان البريطاني، الذي طالب العسكريين باجراء ترتيب فوري في الوثائق ومراقبة عملية صرف الاموال الحكومية بدقة اكبر.

وقال البرلمان في بيان أن الوزارة لم تتمكن من تقديم معلومات عن مكان وجهة استخدام مبلغ 6.3 مليار جنيه استرليني وهو أمر مقلق للغاية، داعيا الوزارة الى اتخاذ جميع الاجراءات المطلوبة لخلق ظروف تساعد على معرفة مكان وحال المبلغ.

وبعد ظهور مشاكل جديدة في وزارة الدفاع اتهم ليام فوكس، الوزير الحالي، كما هو الحال دوما، اتهم قيادة حزب العمال، قائلا "لقد اعلنت مرارا انه خلال اعوام عديدة كانت وزارة الدفاع تحت قيادة حزب العمال لم تفرض الرقابة المطلوبة على مصاريف الأموال التي لديها"، مضيفا "ونحن ورثنا من الحكومة الماضية تضخما بالمليارات في المجال الدفاعي بسبب المصاريف التافهة وعدم مراقبة العمل.. وهذا امر يجب ان يتغير".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك