استعدادات إيرانية لتجربة صاروخ ارض - بحر تفوق سرعته سرعة الصوت

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561590/

أفادت وكالة "روس بالت" الروسية  للانباء يوم 5 يوليو/تموز ان العسكريين الايرانيين يعتزمون تجربة صاروخ "ارض – بحر" الحديث، وذلك اثناء إجراء مناورات "النبي الاعظم – 6".

أفادت وكالة "روس بالت" الروسية  للانباء يوم 5 يوليو/تموز ان العسكريين الايرانيين يعتزمون تجربة صاروخ "ارض – بحر" الحديث وذلك اثناء إجراء مناورات "النبي الاعظم – 6".

ولم تذكر المواصفات الفنية التكتيكية للصاروخ. حيث اكتفى العسكريون الايرانيون بالقول ان الصاروخ الجديد صمم لتدمير سفن العدو في ظروف مقاومة دفاعه الجوي وتشغيل وسائله للحرب الالكترونية.

 وأعلن اللواء امير على حجي زاده قائد القوات الفضائية ـ الجوية في الحرس الثوري الايراني قائلا:" قد انجزنا العام الماضي وضع هذه التكنولوجية وتفوق سرعة الصواريخ الجديدة المصممة على اساسها الى حد كبير سرعة الصوت".

يذكر ان مناورات "النبي الاعظم – 6"  بدأت في 27 يونيو/حزيران. وانتقلت الوحدات المشاركة في المناورات يوم 2 يوليو/تموز الى مرحلة بحرية للمناورات. وتنوي القيام باطلاق 110 صاروخ.

وكانت كل من اسرائيل والولايات المتحدة قد اعربت عن  قلقها البالغ لاستمرار تسلح إيران علما ان الصواريخ من هذا النوع بوسعها تدمير أهداف في منطقة الشرق الاوسط كلها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية