أوبك تقرر الحفاظ على مستوى الانتاج الحالي للنفط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56159/

قرر وزراء النفط في الدول الأعضاء بمنظمة " أوبك " في ختام أعمال مؤتمرهم الـ 157 الذي انعقد يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الاول في مقر المنظمة بفيينا، المحافظة على مستويات الإنتاج الحالية للدول الأعضاء دون أي تغيير. من جانب آخر ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن طهران ستترأس منظمة "أوبك" في عام 2011، وهذا لأول مرة منذ 36 عاما.

قرر وزراء النفط في الدول الأعضاء بمنظمة " أوبك " في ختام أعمال مؤتمرهم الـ 157 الذي انعقد يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الاول في مقر المنظمة بفيينا، المحافظة على مستويات الإنتاج الحالية للدول الأعضاء دون أي تغيير.
وكانت كافة التوقعات تصب في هذا الاتجاه قبيل انعقاد المؤتمر، حيث اشار المجتمعون في تصريحات متفرقة للصحفيين أن أعضاء المنظمة يعتبرون حصص انتاج النفط الحالية مناسبة بالنسبة لهم.
وقال  وزير النفط الإكوادوري ولسن باستور موريس وهو الرئيس الحالي للمنظمة، أن مستويات الانتاج الحالي التي تم أقرارها عليها في قمة الجزائر عام 2008 قد ساهمت في استقرار الوضع في سوق النفط خلال المرحلة الحرجة التي تمر بها الاقتصاد العالمي. من جانبه وصف علي النعيمي وزير النفط السعودي الحصص الحالية بأنها "مريحة".

ولفت مراقبون الى أن أوبك حافظت على سياستها الإنتاجية دون تغيير في معدلات الإنتاج الرسمية منذ نهاية عام 2008 بعد أن اتخذت قرارا بتخفيض إنتاجها بمعدل 4.2 مليون برميل يوميا وذلك بعد أن شهدت الأسواق انهيار أسعار النفط من 147 دولارا للبرميل في منتصف عام 2008 الى حوالي 34 دولارا للبرميل بسبب الأزمة المالية العالمية.

وقد قررت أوبك عقد اجتماع استثنائي في الاكوادور يوم 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل بدعوة من حكومة الإكوادور.
من جانب آخر ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن طهران ستترأس منظمة "أوبك" في عام 2011، وهذا لأول مرة منذ 36 عاما. وأوضحت الوكالة أن الوزارء المشاركين في مؤتمر المنظمة الـ157 اتخذوا هذا القرار يوم الخميس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم