اسرائيل تتراجع عن قرارها تسليم رفات 84 ناشطا فلسطينيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561585/

قررت اسرائيل تجميد تسليم رفات 84 ناشطا فلسطينيا إلى السلطات الفلسطينية. وقالت وكالة "رويترز" يوم 5 يزليو/تموز ان هذا القرار جاء بعد ساعات من اعلان الجيش عن موافقة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على تسليم رفات لشهداء من الضفة الغربية وقطاع غزة سقطوا داخل الخط الاخضر في الفترة ما بين 1974 و2006.

قررت اسرائيل تجميد تسليم رفات 84 ناشطا فلسطينيا إلى السلطات الفلسطينية. وقالت وكالة "رويترز" مساء الاثنين 5 يوليو/تموز ان هذا القرار جاء بعد ساعات من اعلان الجيش عن موافقة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على تسليم الرفات.

وجاء في بيان صادر عن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك ان "وزير الدفاع أمر بوقف الاتصالات مع الفلسطينيين بشأن امكانية نقل الجثث"، حسبما  ذكرت الوكالة. وأكد المكتب ان اسرائيل تراجعت عن قرارها السابق تفاديا من الحاق ضرر باحتمالات التوصل الى صفقة تبادل الاسرى مع الفلسطينيين  لتأمين الافراج عن جلعاد شاليط، وذلك رغم ادعاء مصادر اسرائيلية أخرى بعدم وجود علاقة لهذا الاتفاق وصفقة تبادل الاسرى، حيث قالت هذه المصادر للصحفيين ان اتفاق اعادة الجثث يأتي في اطار ما وصفوه بـ"بادرة حسن نية" قبيل شهر رمضان.

وكانت اسرائيل وافقت قبل بضعة أشهر على تسليم الجثث للفلسطينيين، حسبما جاء في البيان الصادر عن الجيش يوم الاثنين. وفي السياق ذاته أكد مسؤول امني اسرائيلي لصحيفة "هآرتس" الحديث يدور حول 84  جثة لشهداء فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة سقطوا داخل الخط الاخضر خلال عمليات استشهادية قتلوا في الفترة ما بين 1974 و2006.

ونقلت وكالة "معا" للأنباء عن حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية قوله الاثنين انه يتوقع الافراج عن الجثث خلال أيام بعد عام من المفاوضات مع اسرائيل بشأن نقلها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية