لاغارد تتسلم مهام المديرة العامة لصندوق النقد الدولي خلفا لستروس-كان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561582/

تسلمت وزيرة المالية الفرنسية السابقة كريتسين لاغارد يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز مهام المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب خلفا للمدير السابق دومينيك ستروس-كان الذي قدم استقالته الشهر الماضي على خلفية يجري التحقيق معه في قضية اغتصاب.

تسلمت وزيرة المالية الفرنسية السابقة كريتسين لاغارد يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز مهام المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب خلفا للمدير السابق دومينيك ستروس-كان الذي قدم استقالته الشهر الماضي على خلفية التحقيق معه في قضية اغتصاب.

وقالت وكالة "فرانس بريس" انه يتوقع ان تكون لاغارد للصحفيين قد وصلت الاثنين الى واشنطن وستعقد مؤتمرا صحافيا صباح الاربعاء 6 يوليو/تموز.

وكانت وزيرة المالية الفرنسية السابقة أكدت للصحفيين بعد تعيينها انها تريد ضمان نوع من الاستمراراية مع سلفها دومينيك ستروس-كان، علما ان صندوق النقد الدولي يواجه حاليا جملة من التحديات وعلى رأسها الوضع المتأزم في اليونان وارتفاع مستوى التضخم في الصين وتعثر النمو الاقتصادي في اوروبا والولايات المتحدة.

ويشير مراقبون دوليون الى ان لاغارد (55 عاما)  تتمتع بخبرات واسعة، مع انهم يعيدون الى الأذهان ان وزيرة المالية الفرنسية السابقة خبيرة في شؤون القانون وليس في الاقتصاد.

هذا وأكد صندوق النقد الدولي في نشرته الداخلية ان "برنامج عمل مكثفا ينتظر المديرة العامة الجديدة لصندوق النقد الدولي" التى يتوقع ان تتخذ "قرارات استراتيجية صعبة.. للدفع بانتعاش الاقتصاد العالمي وتسوية أزمة منطقة اليورو"، حسبما ذكرت "فرانس بريس". واكد الصندوق ان اجتماع مجلس ادارته حول اليونان سينعقد قريبا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك