فيلم روسي يرشح لنيل الجائزة الكبرى في مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56157/

افتتحت يوم 14 أكتوبر/تشرين الاول في عاصمة الامارات العربية المتحدة الدورة الرابعة لمهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي. وتشارك في المهرجان هذه المرة أكثر من 170 فيلما مما يفوق على 40 بلدا. كما تم ترشيح فيلم روسي يحمل اسم "أوفسيانكي" (أو Silent Souls (الأرواح الصامتة) بالانجليزية) لنيل الجائزة الكبرى للمهرجان.

افتتحت يوم 14 أكتوبر/تشرين الاول في عاصمة الامارات العربية المتحدة الدورة الرابعة لمهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي. ويشارك في المهرجان هذه المرة أكثر من 170 لأكثر من 40 بلدا. كما تم ترشيح فيلم روسي يحمل اسم "أوفسيانكي" (أو  Silent Souls (الأرواح الصامتة) بالانجليزية) لنيل الجائزة الكبرى للمهرجان.
وسيتضمن برنامج المهرجان مسابقة الافلام الروائية والافلام الوثائقية والافلام القصيرة. وسيشارك في هذه المسابقات أكثر من 70 فيلما روائيا طويلا وما يفوق على 100 فيلم لمسابقتي الافلام القصيرة والوثائقية الطويلة.
كما سيتنافس فيلم "أوفسيانكي" (Silent Souls) من اخراج الروسي ألكسي فيدورتشينكو للحصول على جائزة "اللؤلؤة السوداء" التي تعتبر جائزة المهرجان الكبرى. يذكر ان هذا الفيلم كان قد فاز بجائزة أفضل تصوير في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الذي جرى في الفترة ما بين 1 و11 سبتمبر/أيلول الماضي. كما اختارت الجمعية الدولية للنقاد السينمائيين فيلم "أوفسيانكي" كأفضل فيلم لعام 2010.
وستتضمن فعاليات المهرجان الذي سيستمر حتى 23 أكتوبر/تشرين الاول اجراء ورشات عمل ومنتديات وبرنامج يهدف الى البحث عن رعاة لمخرجين ذوي مستقبل واعد. وبالاضافة الى اجراء المسابقات، سيتم عرض أفلام المخرجين الشباب الخليجيين وكذلك أفلام المخرجات.
ويعتقد منظمو المهرجان ان مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي يمكن ان يصبح صفحة لامعة في تاريخ فن السينما المعاصر، كما انه سيساعد على البحث عن مخرجين شباب موهوبين وسيسهم في تطوير الفن السينمائي في الشرق الأوسط بأسره. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية