المحكمة التونسية تحكم على بن علي غيابيا بالسجن لمدة 15 سنة اخرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561568/

حكمت المحكمة التونسية على الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي غيابيا بالسجن لمدة 15 سنة بتهمة حيازة اسلحة ومخدرات وقطع اثرية، كما حكم عليه بدفع غرامة نقدية قدرها حوالي 54 الف يورو.

حكمت المحكمة التونسية على الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بالسجن لمدة 15 سنة بتهمة حيازة اسلحة ومخدرات وقطع اثرية، كما حكم عليه بدفع غرامة نقدية قدرها حوالي 54 الف يورو، وذلك خلال محاكمة غيابية يوم الاثنين 4 يوليو/تموز.

واستمرت المحاكمة 6 ساعات، وجرت من دون فريق الدفاع اذ ان محامي بن علي غادروا قاعة المحكمة. وجاء انسحاب المحامين ردا على رفض المحكمة طلب تأجيل المرافعات الذي توجه به المحامي حسني الباجي في بداية الجلسة. وحسب قول الباجي فانه طلب التأجيل لتوفير المزيد من الوقت لكي يحاول اقناع بن علي بحضور المحاكمة.

بدوره رفض زين العابدين بن علي في بيان له نشره عبر محاميه اللبناني أكرم عازوزي الاتهامات الموجهة اليه قائلا انها تأتي في اطار "حملة التشهير السياسي".

وهذه المحاكمة الثانية للرئيس التونسي السابق. وكانت المحكمة قد حكمت عليه وعلي زوجته ليلى طرابلسي غيابيا بالسجن لمدة 35 عاما وبغرامة 45 مليون يورو في الشهر الماضي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية