آل نهيان وشرف يؤكدان تمتين العلاقات بين الامارات ومصر

أخبار العالم العربي

عصام شرف اثناء لقائه مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتومعصام شرف اثناء لقائه مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561563/

أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال استقباله لعصام شرف رئيس الوزراء المصري، حرص بلاده على دعم مصر  ومساندتها خلال هذه المرحلة التي تشكل منعطفا هاما في مسيرة حكومتها وشعبها.

 

أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حرص بلاده على دعم جمهورية مصر العربية ومساندتها خلال هذه المرحلة التي تشكل منعطفا هاما في مسيرة حكومتها وشعبها بما يصون لها مكاسبها وإنجازاتها وتطلعاتها نحو غد أفضل.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ خليفة في قصر الروضة بمدينة العين ظهر يوم الاثنين 4 يوليو/تموز عصام شرف رئيس الوزراء المصري، الذي قام بنقل رسالة من المشير محمد حسين طنطاوي رئيس "المجلس الأعلى للقوات المسلحة" إلى الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان تتعلق بسبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ودعوة الشيخ خليفة لزيارة مصر في اقرب وقت.

وأوعز رئيس الإمارات العربية المتحدة، باعتماد حزمة مساعدات مالية لمصر تصل إلى 3 مليارات دولا.

وقال الشيخ خليفة إن "الإمارات ومصر لطالما كانتا تشكلان نموذجا في العلاقات الأخوية المتميزة في مختلف الظروف والمشاهد السياسية الإقليمية والدولية وأن مستقبل هذه العلاقات يبنى على الروابط الأخوية التاريخية بين شعبي البلدين الشقيقين".

وأضاف أن "المتغيرات التي تشهدها الساحة السياسية في مصر الشقيقة تبعث على الثقة والتفاؤل بأبنائها الأوفياء والمخلصين لبلدهم بما يكفل لها المحافظة على دورها الريادي والمحوري إقليميا ودوليا ويجسد في الوقت ذاته عمقها الإستراتيجي بين أشقائها في الوطن العربي".

وأعرب الشيخ خليفة عن تمنياته أن تتخطى مصر بثبات وثقة هذه المرحلة الهامة من تاريخها السياسي لتعود إلى وضعها ومكانتها الطبيعية بين سائر دول المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا ستسير على نفس النهج الداعم والمساند للشعب المصري وقيادته في كافة الظروف إيمانا منها بما تشكله مصر من ثقل وموقع استراتيجي ودورها المهم في خلق حالة من التوازن الإقليمي والدولي بالمنطقة.

من جانبه أكد عصام شرف عقب لقاءه مع  الشيخ خليفة بن زايد، على متانة وعمق العلاقات بين مصر والإمارات، مشيرا الى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تكثيفا لتلك العلاقات في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين إزاء مختلف القضايا.

كما أكد أن الجانب الاماراتي حريص على توسيع العلاقات مع مصر وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مختلف القطاعات بمصر.

وجدد شرف حرص مصر على أمن بلدان الخليج العربية  مؤكدا ان امن واستقرار دول الخليج هو امتداد للأمن القومي المصري، وان اي مساس به خط احمر لا يمكن تجاوزه ولا تقبل به مصر.

هذا واستعرض الجانبان التطورات السياسية على الساحة المصرية وبحثا مجمل العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات بالإضافة إلى تبادل الرأي حول المستجدات والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان  رئيس الوزراء المصري عصام شرف قد وصل إلى دولة الإمارات فى وقت سابق من هذا اليوم الاثنين في زيارة تستغرق يومين.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية