موسكو تنتظر من البرلمان القرغيزي الجديد اعادة الاستقرار للبلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56156/

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول أن موسكو تأمل في أن يكون البرلمان القرغيزي الجديد قادرا على اعادة الاستقرار في البلاد. واعرب نيستيرينكو عن ارتياح موسكو لطريقة تنظيم عملية الاقتراع في قرغيزستان خلال الانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد الماضي.

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول أن موسكو تأمل في أن يكون البرلمان القرغيزي الجديد قادرا على اعادة الاستقرار في البلاد.
واعرب نيستيرينكو خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس عن ارتياح موسكو من تنظيم عملية الاقتراع في قرغيزستان خلال الانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد الماضي.
وذكر الدبلوماسي الروسي أن الانتخابات جرت في أجواء هادئة، ولم يسجل المراقبون الدوليون أية خروقات ملموسة خلال عملية الاقتراع.
وأشار الدبلوماسي الى أن السلطات الروسية قامت تلبية لطلب الجانب القرغيزي،  بتنظيم الاقتراع للمواطنين القرغيز المتواجدين في روسيا، حيث تم افتتاح 18 مركزا للتصويت في 15 مدينة روسية.
وقال نيستيرينكو أن قرغيزستان تعيش الآن مرحلة حاسمة في حياتها السياسية، حيث يتعين على الأحزاب  الفائزة بمقاعد البرلمان، تشكيل حكومة إئتلافية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)