تقرير : 52 صحفيا لقوا مصرعهم في النصف الاول من العام الجاري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561547/

جاء في تقرير وزعته منظمة "بريس امبليم كامبان" غير الحكومية في جنيف اليوم 4 يوليو/تموز ان 52 صحفيا لقوا مصرعهم في العالم خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي. واكثر البلدان خطورة على امن الصحفيين في العام الحالي تعتبر باكستان حيث لقي مصرعهم خلال هذه الفترة 8 صحفيين.آ 

جاء في تقرير وزعته منظمة "بريس امبليم كامبان" غير الحكومية في جنيف اليوم 4 يوليو/تموز ان ان 52 صحفيا لقوا مصرعهم في العالم خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي.

وهذا الرقم اقل من مؤشرات العام الماضي الا انه لا يبعث على التفاؤل لدى بليز ليمبين السكرتير العام للمنظمة. وقد اعرب ليمبين عن آسفه الشديد من عدم وجود تحسن ملموس للوضع من هذه الناحية  في مناطق النزاعات والاضطرابات الداخلية وكذلك من بقاء متوسط حالات قتل الصحفيين اسبوعيا.

ويذكر انه قتل لدى تغطية الاحداث في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا في ربيع العام الحالي 11 صحفيا: 5 منهم في ليبيا، 2 في البحرين، وصحفي واحد في كل من اليمن ومصر وتونس والجزائر. وتعتبر باكستان اكثر البلدان خطورة على امن الصحفيين في العام الحالي حيث قتل 8 صحفيين وتليها المكسيك والعراق حيث قتل في كل منهما 6 صحفيين.

وسجل اعلى عدد الصرعى بين الصحفيبين في العام الحالي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (18 شخصا) وامريكا اللاتينية (15 شخصا)  واسيا (14 شخصا).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك