مدفيديف : مواقف روسيا والناتو ازاء مستقبل ليبيا تتطابق في معظم جوانبها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561546/

يعتقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان مناقشة الوضع في ليبيا مع الشركاء في الناتو كانت مفيدة وان مواقف روسيا والناتو ازاء مستقبل هذا البلد تتطابق في معظم جوانبها.

يعتقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان مناقشة الوضع في ليبيا مع الشركاء في الناتو كانت مفيدة وان مواقف روسيا والناتو ازاء مستقبل هذل البلد تتطابق في معظم جوانبها.

وأعلن مدفيديف خلال لقاءه بالمشاركين في اجتماع مجلس "روسيا – الناتو" على مستوى المندوبين السياسيين الذي عقد يوم 4 يوليو/تموز في مدينة سوتشي الروسية، أعلن قائلا: "  في مثل هذا الوضع يمكننا  بذل الجهود انطلاقا من الشراكة وبحث القضايا الصعبة وإيجاد  حلول لها".

وقد شارك في اللقاء رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الذي وصل الى مدينة سوتشي والذي يتخذ في الاونة الاخيرة خطوات نشيطة نيابة عن الاتحاد الافريقي بهدف تحقيق التسوية الليبية.

ولفت الرئيس مدفيديف الى ان بحث الوضع في ليبيا ما هو إلا  تجربة لعقيدة الناتوالاستراتيجية  الجديدة . وبحسب قوله فان الناتو وروسيا لديهما رؤية واحدة عمليا لمستقل ليبيا. وقال:" كلنا ننظر الى مستقبل ليبيا من منظور واحد تقريبا ، ونتمنى ان تكون ليبيا دولة عصرية وسيادية".

واشار مدفيديف  معلقا على نتائج اجتماع مجلس "روسيا – الناتو" الى ان  نتائجه  كانت إيجابية وفعالة بشكل عام وقال:" آمل ان نمضي قدما في الاجندة التي تعتبر ملحة اليوم".

وأعاد مدفيديف معلقا على التعاون بين الناتو وروسيا أعاد الى الاذهان ان قمة لشبونة التي عقدت في  خريف عام 2010 هي التي فتحت نافذة للامكانيات. اما القرارات التي اتخذت هناك فكانت ايجابية ويمكن انطلاقا منها بناء الشراكة الاستراتيجية على اساس  مبادئ عدم تجزئة الامن والثقة المتبادلة والشفافية". واضاف قائلا:" يخدم هذا الامر مصالح  الامن العالمي ويتماشى مع  تطلعات المواطنين في بلداننا". وأبرز مدفيديف بصورة خاصة موافقة قمة لشبونة على العقيدة الاستراتيجية الجديدة للناتو. وقال: "يعتبر هذا الامر هاما لنتمكن من بناء السلام الوطيد والمستقر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة