محمد القذافي يتهم الغرب بارسال فرق من القوات الخاصة لتصفية والده

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561542/

قال محمد القذافي النجل الأكبر للزعيم الليبي في لقاء مع كيرسان إيليومجينوف رئيس اتحاد الشطرنج الدولي ان دولا غربية أرسلت فرقا من قواتها الخاصة الى  طرابلس لتصفية معمر القذافي. وأكد إيليومجينوف في اتصال هاتفي مع وكالة "انتر فاكس" من طرابلس انه التقى محمد القذافي يوم 4 يوليو/تموز.

قال محمد القذافي النجل الأكبر للزعيم الليبي في لقاء مع كيرسان إيليومجينوف رئيس اتحاد الشطرنج الدولي قال ان عدة دول غربية أرسلت فرقا من قواتها الخاصة الى العاصمة الليبية طرابلس تستهدف تصفية معمر القذافي. وأكد إيليومجينوف في اتصال هاتفي مع وكالة "انتر فاكس" من طرابلس انه وصل الى العاصمة الليبية مساء الاحد والتقى محمد القذافي يوم الاثنين 4 يوليو/تموز.

ونقلت الوكالة عن رئيس اتحاد الشطرنج الدولي قوله "التقيت رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الليبية محمد القذافي الذي أبلغني بأن فرقا من القوات الخاصة من عدة دول غربية تم ارسالها الى طرابلس لتصفية والده". وأضاف إيليومجينوف نقلا عن محمد القذافي ان 3 فرق غربية تنشط حاليا في طرابلس، كما أكد ان الزعيم الليبي يتمتع بحالة صحية جيدة ولا ينوي مغادرة البلاد.

وسبق لإيليومجينوف ان زار طرابلس خلال العملية العسكرية الغربية في ليبيا، كما أكد للصحفيين في موسكو نهاية الشهر الماضي أنه ينوي زيارة معمر القذافي مجددا في المستقبل القريب، مشيرا الى علاقات الصداقة القديمة بينهما. وقال إيليومجينوف انه تحدث مع القذافي  ولعبا الشطرنج خلال زيارته الاخيرة، وتناولا الوضع القائم وضربات الناتو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية