مدفيديف: تحديث الاقتصاد يجب أن يصبح مهمة أولوية لبلدان رابطة الدول المستقلة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56154/

اشار الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول الى أن تحديث الاقتصاد وتنفيذ مشاريع مشتركة جديدة يجب أن يصبحا من المهام الأولوية لجميع بلدان رابطة الدول المستقلة. وأشار الرئيس الروسي في خطاب ألقاه في المنتدى الخامس للمثقفين والمبدعين من دول رابطة الدول المستقلة، ان الجمهوريات السوفيتية السابقة بعد تفكيك الاتحاد السوفيتي مرت بمرحلة صعبة عندما كانت تنشأ مؤسسات الدولة وتقوم بإعادة بناء الاقتصاد.

اشار الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم  الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول الى أن تحديث الاقتصاد وتنفيذ مشاريع مشتركة جديدة يجب أن يصبحا من المهام الأولوية لجميع بلدان رابطة الدول المستقلة.
وأشار الرئيس الروسي في خطاب ألقاه في المنتدى الخامس للمثقفين والمبدعين من دول رابطة الدول المستقلة، ان الجمهوريات السوفيتية السابقة بعد تفكيك الاتحاد السوفيتي مرت بمرحلة صعبة عندما كانت تنشأ مؤسسات الدولة وتقوم بإعادة بناء الاقتصاد. وذكر مدفيديف أن هذه الدول مازالت تعاني من مشاكل اقتصادية عديدة، بما فيها المشاكل العالمية مثل الأزمة المالية الأخيرة.
واعتبر الرئيس الروسي أن هذا الوضع يفرض على بلدان رابطة الدول المستقلة ضرورة إصلاح اقتصاداتها.
وقال مدفيديف: "إذا كنا في العقد الماضي نقوم بوضع أسس اقتصاد السوق، وقد تمكننا من تحقيق هذا الهدف بشكل عام، ففي العقد الجاري، يتعين علينا إنشاء اقتصاد جديد نوعيا. ومن الضروري اليوم أن يتم تنويع الاقتصادات وتغيير هيكليتها. وهذا ما نفهمه بوضوح من الوضع الاقتصادي في روسيا الاتحادية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم