الرباعية ضد توريد الاسلحة الى غزة وقلقة من الظروف المعيشية لسكان القطاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561538/

أعلنت الرباعية الدولية المعنية بتسوية النزاع في الشرق الاوسط أنها ضد توريد الاسلحة والذخائر غير الشرعي الى قطاع غزة.

أعلنت الرباعية الدولية المعنية بتسوية النزاع في الشرق الاوسط أنها ضد توريد الاسلحة والذخائر غير الشرعي الى قطاع غزة.

وقالت "الرباعية" في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية الالكتروني يوم 4 يوليو/تموز إن "الرباعية" تعترف بان لدى اسرائيل مصالح شرعية في مجال الامن، من الضروري تأمينها، مضيفة أن اعضاء الرباعية ماضون في العمل مع اسرائيل ومصر والمجتمع الدولي لصالح منع توريد الاسلحة والذخائر بطريقة غير شرعية الى قطاع غزة وفي نفس الوقت يأملون بان يكون لتأمين حركة ووصول الفلسطينيين والبضائع الفلسطينية، مكانة هامة.

واضاف البيان ان "الرباعية" ما زالت قلقة من الظروف التي يعيشها سكان قطاع غزة، مشيرا الى أن الوضع اضحى افضل، بفضل الجهود التي تم اتخاذها العام الماضي، حيث سجل ارتفاع في حجم قائمة البضائع ومواد البناء التي وردت الى غزة اضافة الى تكثيف العمل على المشاريع الدولية وتسهيل اجراءات الاستيراد لبعض انواع البضائع.

ورحب بيان الرباعية بموافقة اسرائيل على توريد مواد البناء للمنازل الجديدة والمدارس، التي ستبنيها وكالة اونروا، لافتا الى ضرورة عمل الكثير بغية رفع تدفق السكان والبضائع من والى قطاع غزة.

ودعا البيان اسرائيل الى تطبيق البرامج التي وافقت عليها في يونيو/حزيران 2010 واتخاذ اجراءات بناءة لتحسين الوضع في غزة بحسب قرار 1860 الصادر عن مجلس الأمن.

يشار الى ان الرباعية تضم روسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية