للنساء.. الصواعق تتصيّد الرجال!!

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561532/

قالت وكالة الأرصاد الجوية الامريكية إن الصواعق (جمع صاعقة :مؤنث) تقتل الرجال أضعاف ما تصيب النساء وهو ما تدلل عليه الاحصائيات والأرقام.

قالت وكالة الأرصاد الجوية الامريكية إن الصواعق (جمع صاعقة :مؤنث) تقتل الرجال أضعاف ما تصيب النساء وهو ما تدلل عليه الاحصائيات والأرقام.

وجاءت دراسة اجرتها الوكالة تضمنت حوادث الاصابة بالصواعق في الفترة ما بين 1995 و 2008 ان هناك 648 حالة منها 83 % من الرجال.

 وتحدث الصاعقة عندما تكتسب السحب شحنات كهربائية (تكون في الأغلب سالبة)، وكما تعلمون فإن أي شحنة تنجذب دائماً إلى الشحنة المعاكسة لها، لذا وما إن تزيد الشحنات السالبة التي تحملها السحابة إلى حد معين، وبمجرد أن تمر هذه السحابة بالقرب من أي جسم يحمل شحنات موجبة (سواء كان الأرض أو سحابة أخرى) تنجذب الشحنات السالبة لذلك الجسم في صورة وميض هائل نُطلق عليه "الصاعقة". ونسمي هذه العملية باسم "التفريغ الكهربائي"، ويحدث هذا التفريغ لأي جسم يحمل شحنات موجبة سواء كان جبالاً أو أشجاراً أو حتى الناس، ويصل طول هذه الوميض لقرابة الثمانية كيلومترات حاملاً أكثر من 100,000,000 فولت ولتعرفوا مدى قوة هذه الصاعقة تخيلوا أنها تتسبب في رفع درجة حرارة الهواء الذي تعبر من خلاله إلى قرابة 27,700 درجة مئوية! أي أعلى بعدة مرات من درجة الحرارة على سطح الشمس.

ولم يحالف الحظ سكان ولاية غيريرو المكسيكية الذين ذهبوا إلى مشاهدة مباراة كرة القدم، حيث قتلت صاعقة رعدية لاعبا في كل من الفريقين وأصابت ستة آخرين بحروق خطيرة وقبل ذلك ضربت صاعقة رعدية ثمانية لاعبين لكرة القدم في فيتنام وكادت أن تقتل أحدهم. ووقعت حوادث من هذا النوع في روسيا أيضا ذهبت ضحية إحداها الشابة إيرينا سميرنوفا التي ذهبت برفقة أصدقائها إلى إحدى البحيرات في رحلة استحمام. كما ان صاعقة رعدية قتلت رجلين في قرية روسية في آب الماضي رغم أنهما احتميا في بيت أحدهما من العاصفة الرعدية المقبلة  إلا انها اخترقت السطح العلوي للمبنى لتصل إلى الموجودين فيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية