ممثلو ديوان المحاسبة العامة المستقلة يتهمون تيموشينكو بتشكيل شركات وهمية وغسل الاموال

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56153/

اكتشف ممثلو ديوان المحاسبة العامة المستقلة ادلة احتيال وسوء استخدام اموال الدولة في فترة تولي يوليا تيموشينكو رئاسة الحكومة الاوكرانية. افاد بذلك موقع الانترنت لصحيفة "اوكراينسكايا برافدا" يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن الحقوقيين الاجانب الذين اجروا التفتيش المالي.

اكتشف ممثلو ديوان المحاسبة العامة المستقلة ادلة احتيال وسوء استخدام اموال الدولة في فترة تولي يوليا تيموشينكو رئاسة الحكومة الاوكرانية. افاد بذلك موقع الانترنت لصحيفة "اوكراينسكايا برافدا" يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن  الحقوقيين الاجانب الذين اجروا التفتيش المالي.
يذكر ان حكومة اوكرانيا قد وقعت في مايو/آيار الماضي اتفاقية مع شركة "  Trout Cacheris PLLC"  الامريكية للتدقيق في فاعلية استخدام اموال الموازنة في عامي 2008 – 2009  والربع الاول لعام 2010 حينما ترأست زعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو مجلس الوزراء في اوكرانيا.
وقد جاء في البيان الصحفي الصادرعن فريق المحاسبين المستقلين انهم  اكتشفوا ادلة تشير الى استخدام شركات وهمية وعقد اتفاقيات وهمية والاستعانة بغيرها من  آليات غسل الاموال، وذلك بمشاركة المسؤولين والمنتسبين في الحكومة السابقة .
وابرز الحقوقيون مثالا للاحتيال  حيث اسيئ استخدام مبلغ قدره 2.3 مليار غريفنا اي ما يوافق 290 مليون دولار الذي تم الحصول عليه نتيجة بيع حصص الانبعاثات الناجمة عن الاحتباس الحراري بموجب اتفاقية كيوتو.
وجاء في البيان الصحفي ان المسؤولين الاوكرانيين  استخدموا هذه الامول لاخفاء عجز كبير  كان يعاني منه نظام التقاعد الاوكراني قبل  اجراء انتخابات الرئاسة عام 2010.
ويقول المحاسبون المستقلون انهم اكتشفوا  حقائق عن استخدام الشركات والاتفاقيات الوهمية  لبيع السيارات والعقاقير للحكومة باسعار مرتفعة. وكما  يبرز البيان الصحفي حقائق التلاعب باتفاقيات السكر  من احتياطي الدولة وحقائق الاستخدام غير الشرعي لاموال الدولة بغية تنفيذ  البرنامج الرامي الى  تسجيل العقارات بهدف كسب فوائد سياسية عشية انتخابات الرئاسة.
وقد اشار الحقوقيون الاجانب الى ان  حكومة نيقولاي آزاروف  رفعت بناءً على نتائج المحاسبة العامة دعوى الى محكمة الولايات المتحدة بصدد التلاعب  بالعقاقير. كما انها رفعت دعوى الى محكمة بريطانيا العظمى بشأن شراء السيارات من قبل وزارة الطوارئ في عهد حكومة يوليا تيموشينكو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم