قضايا ليبيا والسودان تتصدر مباحثات مبعوث الرئيس الروسي الى افريقيا مع القادة الافارقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561524/

يتوجه ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الى افريقيا بزيارة الى السودان سيسلم خلالها رسالة من الرئيس دميتري مدفيديف الى رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير. وسيزور مارغيلوف في اطار جولته الافريقية كذلك كلا من زيمبابوي وأنغولا واثيوبيا لمناقشة الاوضاع في ليبيا والسودان مع القادة الافارقة.

يتوجه ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى افريقيا بزيارة عمل الى السودان سيسلم خلالها رسالة من الرئيس دميتري مدفيديف الى رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير.

وقال مارغيلوف لوكالة "انتر فاكس" يوم الاثنين 4 يوليو/تموز ان زيارته الى السودان تأتي في اطار جولته المقبلة في الدول الافريقية والتى يستهلها بزيارة زيمبابوي، ليتوجه من ثم الى أنغولا والسودان وأثيوبيا. وأكد الدبلوماسي الروسي ان الاوضاع في السودان وليبيا بالاضافة الى مسائل تطوير العلاقات الثنائية مع روسيا ستتصدر مباحثاته مع القادة الافارقة.

وفي السودان سيشارك مارغيلوف يوم 9 يوليو/تموز في الفعاليات الاحتفالية في جوبا بمناسبة اعلان استقلال جنوب السودان.

ومن المقرر ان يلتقي مارغيلوف في اطار زيارته الى زيمبابوي كلا من الرئيس روبرت موغابي ووزير خارجية البلاد، ليتوجه بعد ذلك الى انغولا حيث يجري مباحثات مع الرئيس جوزيه ادواردو دوش سانتوش وسيسلمه كذلك رسالة خاصة من نظيره الروسي.

وأكد مارغيلوف انه ينوي كذلك عقد لقاء مع الرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم. ونقلت الوكالة عن مارغيلوف قوله انه مشاوراته مع القادة السودانيين ستتناول الأوضاع في منطقة ابيي المتنازع عليها وفي ولاية جنوب كردفان الحدودية وسبل معالجة الازمة التي تعاني منها تلك المنطقة. وفي العاصمة الاثيوبية اديس ابابا يلتقي الدبلوماسي الروسي كلا من رئيس الوزراء ميليس زيناوي ورئيس لجنة الاتحاد الافريقي جان جاك بينغ.

 المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية