ايران تحاكم 5 أشخاص بتهمة التجسس لصالح دول أجنبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56152/

أعلن جعفري دولت أبادي مدعي عام طهران أن السلطات الإيرانية ستبدأ قريباً محاكمة 5 أشخاص بتهمة التجسس لصالح دول أجنبية. وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق عن تفكيك شبكة تجسس كانت تخطط لشن حرب إلكترونية ضد إيران، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وتم على إثر ذلك اعتقال 30 شخصاً، وفق تقارير إيرانية.

أعلن جعفري دولت أبادي مدعي عام طهران أن السلطات الإيرانية ستبدأ قريباً محاكمة 5 أشخاص بتهمة التجسس لصالح دول أجنبية.
ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول عن دولت أبادي أن أحد الجواسيس هو شاب يبلغ من العمر 28 عاما وكان موظفا في صناعة الطيران والفضاء الإيرانية وتمكن من جمع بعض المعلومات الحساسة.
أما المتهم الثاني فقد حصل على الدكتوراه وكان قريبا من المشاريع الاستراتيجية لإيران، حيث تمكن ايضا من جمع معلومات مفيدة للأجانب. والمتهم الثالث يبلغ من العمر 33 عاما وهو أيضا حاصل على الدكتوراه، وكان على اتصال دائم بـ "وكالات أجنبية" وقد حصل منها على مبالغ مالية كبيرة، كما حاول نقل معلومات حساسة خارج البلاد. أما المتهمان الرابع والخامس، فأقام أولهما علاقات مع وكالات أنباء أجنبية، بينما قام الثاني بجمع المعلومات حول البرامج الدفاعية الإيرانية وقطاع الأموال، ونقل هذه المعلومات الى "الأعداء"
وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق عن تفكيك شبكة تجسس كانت تخطط لشن حرب إلكترونية ضد إيران، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وتم على إثر ذلك اعتقال 30 شخصاً، وفق تقارير إيرانية.
وأوضحت السلطة القضائية في إيران، أن الشبكة وظفت عناصر من جماعة "مجاهدي خلق"، للقيام بأعمال تجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وأشارت إلى تقدمها بمذكرة اعتقال إلى الشرطة الدولية لملاحقة باقي أعضاء الشبكة خارج البلاد، وتحديداً في الولايات المتحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك