ماكين يحذر من الإسراع في سحب قوات بلاده من أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561518/

اعتبر السناتور الامريكي جون ماكين  ان قرار الرئيس باراك أوباما الاسراع في سحب القوات الامريكية من أفغانستان قد ينعكس سلبيا على سير العمليات العسكرية على الاراضي الافغانية. أدلى السناتور الامريكي بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الافغانية كابول يوم الاحد 3 يوليو/تموز.

اعتبر السناتور الامريكي جون ماكين  ان قرار الرئيس باراك أوباما الاسراع في سحب القوات الامريكية من أفغانستانقد تنعكس سلبيا على سير العمليات العسكرية على الاراضي الافغانية. أدلى السناتور الامريكي بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الافغانية كابول يوم الاحد 3 يوليو/تموز.

وأعاد ماكين الى الاذهان ان القادة العسكريين الامريكيين حذروا البيت الابيض من تطبيق خطة الانسحاب بوتائر أسرع مما كان يتفق عليه سابقا باعتبارها "مجازفة غير ضرورية"، حسب قوله.

ودعا مكين الادارة الامريكية خلال زيارته الى العاصمة الافغانية الى "التعامل مع باكستان على أساس واقعي ، أي أخذا بالاعتبار العلاقات القائمة بين الاستخبارات الباكستانية من جهة ومسلحي "طالبان" وشبكة سراج الدين حقاني الافغانية من جهة أخرى".

هذا وكان الرئيس اوباما أعلن نهاية الشهر الماضي انه سيتم سحب 10 ألف عسكري أمريكي من أفغانستان قبل نهاية عام 2011، بالاضافة الى 23 ألف جندي آخرين بحلول صيف عام 2012 المقبل، على ان تكمل عملية الانسحاب قبل نهاية عام 2014. بدوره أكد الجنرال ديفيد بتراوس القائد السابق للقوات الامريكية والقوات التابعة لحلف الناتو في افغانستان والذي تم تعيينه مؤخرا مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية أكد تأييده لقرار اوباما، معربا في الوقت ذاته عن عتقاده بأن هذه المسيرة يجب ان تسير بوتائر أبطأ.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك