أفغانستان.. مقتل 4 جنود أطلسيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56151/

لقي 3 جنود اطلسيين مصرعهم يوم الخميس 14 اكتوبر/تشرين الاول اثر انفجار عبوة ناسفة في غرب أفغانستان، فيما قتل جندي اخر خلال اشتباكات مع عناصر من طالبان شرقي البلاد، وذلك وفقاً لما جاء في بيان قوات المساعدة الدولية "إيساف" .

لقي 3 جنود اطلسيين مصرعهم يوم الخميس 14 اكتوبر/تشرين الاول اثر انفجار عبوة ناسفة في غرب أفغانستان، فيما قتل جندي اخر خلال اشتباكات مع عناصر من طالبان شرقي البلاد، وذلك وفقاً لما جاء في بيان قوات المساعدة الدولية "إيساف" . ليرتفع عدد قتلى القوات الدولية خلال 24 ساعة الماضية الى 10 جنود ، فيما لم تذكر "إيساف" عن أي تفاصيل أخرى عن القتلى ولا هوياتهم أو جنسياتهم.

وكان حلف الناتو أعلن في وقت سابق عن مقتل 6 آخرين في تفجيرات بمناطق مختلفة من افغانستان، ليرتفع بذلك عددُ القتلى الأطلسيين إلى 38 جنديا خلال الشهر الجاري.

ويأتي ذلك في وقت أعرب فيه مجلس الأمن الدولي عن قلقه إزاء تصاعد العنف في أفغانستان، وذلك خلال جلسة أقرت بالإجماع تمديد مهمة القوات الدولية في البلاد.

وقد اصبح هذا العام هو الاكثر دموية للقوات الدولية والتي يشكل الامريكيون اكثر من ثلثي عددها منذ غزو أفغانستان قبل نحو 9 سنوات ، فقد بلغ عدد الجنود القتلى من القوات الدولية في أفغانستان منذ بداية هذا العام 540 قتيلاً، من بينهم 314 أمريكياً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك