ديوكوفيتش يتوج بلقب ويمبلدون لأولى مرة في تاريخه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561488/

أحرز الصربي المتألق نوفاك ديوكوفيتش للمرة الأولى مرة في تاريخه لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، البالغ مجموع جوائزها 14 مليون و 600 ألف جنيه أسترليني، على حساب الإسباني رفائيل نادال بتغلبه عليه بثلاث مجموعات لواحدة، في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 3 يوليو/تموز.

أحرز الصربي المتألق نوفاك ديوكوفيتش للمرة الأولى في تاريخه لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، البالغ مجموع جوائزها 14 مليون و 600 ألف جنيه أسترليني يوم الأحد 3 يوليو/تموز.

وقد فاز ديوكوفيتش في المباراة النهائية على النجم الإسباني رفائيل نادال الفائز باللقب في الموسم الماضي، بثلاث مجموعات لواحدة، بواقع: (6-4) و (6-1) و (1-6) و (6-3).

ليتوج ديوكوفيتش لأول مرة في تاريخه بلقب بطولة ويمبلدون، وهو اللقب الكبير الثاني له بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، والثالث في مسيرته الاحترافية بعد لقب البطولة الأسترالية عام 2008، ويعد هذا اللقب هو السابع الذي يحرزه الصربي في 8 دورات وبطولات خاضها في الموسم الحالي، ليرفع بذلك رصيده الى 26 لقباً في مسيرته الإحترافية.

وكان ديكوفيتش (24 عاما) الذي تألق بشكل لافت منذ مطلع العام الحالي، قد انتزع صدارة الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين بتأهله الى نصف نهائي ويمبلدون من الماتادور الإسباني.

واصبح ديوكوفيتش اللاعب الـ 25 الذي يعتلي صدارة الترتيب العالمي منذ اعتماد هذا النظام العام في سنة 1973، وبات اول صربي يحقق هذا الانجاز على مستوى الرجال، وأول من يكسر احتكار السويسري روجيه فيدرر ونادال للمركز الاول في السنوات السبع الاخيرة.

كما حقق نوفاك ديوكوفيتش فوزه الخامس على التوالي على نادال في الموسم الحالي وجميعها في نهائي دورات الماسترز(إنديان ويلز وميامي ومدريد وروما)، والثاني عشر في مسيرته، مقابل ست عشرة هزيمة أمامه، وهو الفوز الثامن والاربعين في 49 مباراة خاضها حتى الآن هذا الموسم، مقابل خسارة وحيد مني بها في الدور نصف النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية أمام روجيه فيدرر.

وفي المقابل فشل نادال الذي خاض النهائي الثالث عشر في بطولات الأربع الكبرى "الغراند سلام"، في الدفاع عن لقبه، وبالتالي إحراز اللقب الحادي عشر في البطولات الأربع الكبرى بعد تتويجه بطلاً لويمبلدون مرتين في عامي (2008 و 2010)، ولرولان غاروس ست مرات في الأعوام (2005 و 2006 و 2007 و 2008 و 2010 و 2011)، ولاسترالية المفتوحة عام 2009، والولايات المتحدة عام 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا