سويسرا تجمد 31,8 مليون دولار من أرصدة القيادة السورية العليا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561486/

قامت حكومة سويسرا بتجميد 31,8 مليون دولار من أرصدة القيادة السورية العليا. وأكدت أنتيه بيرتشي المتحدثة باسم أمانة الدولة لشؤون الاقتصاد أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار العقوبات الأوروبية الجديدة المفروضة على الرئيس السوري بشار الأسد و 22 مسؤولا آخر.

 

قامت حكومة سويسرا بتجميد 31,8 مليون دولار من أرصدة القيادة السورية العليا.وأكدت أنتيه بيرتشي المتحدثة باسم أمانة الدولة لشؤون الاقتصاد يوم الأحد 3 يوليو/تموز أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار العقوبات الأوروبية الجديدة المفروضة على الرئيس السوري بشار الأسد و 22 مسؤولا آخر.

ويشار في هذا السياق إلى أن إجمالي الأرصدة العائدة لزعماء ومسؤولي دول عربية وإفريقية والتي تم تجميدها في سويسرا يقارب 1,22 مليار فرانك سويسري (1,44 مليار دولار)، بحسب صحيفة "ماتان". ويعود نحو 650 مليون فرانك من هذا المبلغ للعقيد معمر القذافي و410 ملايين – للرئيس المصري السابق حسني مبارك و60 مليونا – لرئيس ساحل العاج المخلوع لوران غباغبو و60 مليونا – للرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

وكانت سويسرا قد أعلنت في مطلع مايو/أيار الماضي فرض عقوبات على النظام السوري قضت بحظر تصدير الأسلحة إلى سورية ومنع 23 مسؤولا سوريا من دخول سويسرا وتجميد أرصدتهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية