مصر: لا مجال للمفاضلة فى لبنان بين العدالة والاستقرار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561485/

قال وزير الخارجية المصري نبيل العرابي "إنه لا مجال للمفاضلة فى لبنان بين العدالة والاستقرار"، مشيرا إلى أن "تحقيق العدالة يقتضى استمرار عمل المحكمة الدولية (للتحقيق في اغتيال رفيق الحريري) وفقا للتقاليد والأصول القانونية".

في أول تعليق مصري رسمي على إصدار قرار الاتهام في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري قال وزير الخارجية المصري نبيل العرابي "إنه لا مجال للمفاضلة فى لبنان بين العدالة والاستقرار، حيث إن العدالة هى مطلب لكل لبنانى وهى الضامن الحقيقى للاستقرار".

وأكد العرابي في حديث لصحيفة " الرأى " الكويتية نشرته في 3 يوليو/تموز على أن "تحقيق العدالة يقتضى استمرار عمل المحكمة الدولية وفقا للتقاليد والأصول القانونية".

وقال إن مصر "حرصت منذ البداية على تحقيق العدالة واحترام عمل المحكمة الدولية المكلفة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، ليس فقط انطلاقا من الالتزام القانونى والأخلاقى بتحقيق العدالة ومعرفة الحقيقة، وإنما أيضا باعتبار أن تحقيق العدالة هو الطريق الوحيد لردع الجناة ووقف نزيف الاغتيالات الذى عانى منه لبنان خلال السنوات الماضية".

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت رأى الكاتب والمحلل سياسي عامر مشموشي أن خطاب زعيم حزب الله حسن نصر الله الذي وصف فيه المحكمة الدولية بالمسيسة هو "تمرد على المحكمة الدولية وعلى الشرعية الدولية وعلى الحكومة اللبنانية"، مشيرا إلى أن هذا الخطاب وضع حكومة ميقاتي في موضع حرج، "علما بأن الحكومة في بيانها أكدت احترامها للمحكمة الدولية والمجتمع الدولي والقرارات الدولية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية