وفاة اكثر من 20 شخصا في اليمن بسبب انقطاع الكهرباء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561472/

أعلنت مصادر طبية في مستشفى العلفي بالحديدة عن وفاة 15 مريضاً من المصابين بسبب انقطاع الكهرباء وتوقف أجهزة غسيل الكلى لساعات طويلة منذ الجمعة الماضية. كما أعلنت مصادر طبية في مستشفى معبر بمحافظة ذمارعن وفاة 6 آخرين لتوقف أجهزة التنفس الصناعي عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء أيضاً.

أعلنت مصادر طبية في مستشفى العلفي بالحديدة غرب اليمن عن وفاة 15 مريضاً من المصابين بداء الفشل الكلوي لعدم التمكن من الغسيل الدوري لهم بسبب انقطاع الكهرباء وتوقف أجهزة غسيل الكلى لساعات طويلة منذ الجمعة الماضية. كما أعلنت مصادر طبية اخرى في مستشفى معبر بمحافظة ذمار وسط اليمن عن وفاة 6 آخرين لتوقف أجهزة التنفس الصناعي عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء أيضاً.

وكانت المئات من النساء قد خرجن بمسيرة في عدد من شوارع العاصمة صنعاء السبت 2 يوليو/تموز للتنديد بما اسموه "العقاب الجماعي" الذي يفرضه نظام الرئيس صالح على الشعب اليمني. وحملت المظاهرات على رؤوسهن الحطب، واسطوانات الغاز الفارغة، والفوانيس تعبيرا عن انعدام الوقود والغاز.

ودعت المسيرة القائم بأعمال الرئيس اليمني النائب عبد ربه منصور هادي الى حل الأزمة الخانقة التي يعاني منها السكان في عدد من المحافظات اليمنية من انقطاع الكهرباء وانعدام المحروقات والسلع في الاسواق.

المصدر:وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية