قتلى وجرحى في هجمات متفرقة بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561463/

قتل 5 من عناصر الشرطة الأحد 3 يوليو/تموز اثر هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب محافظة الانبار. وقتل مدني واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة على الطريق العام الذي يربط بين مدينتي كركوك و تكريت. وفي حادث منفصل اخر، قتل شرطي باسلحة كاتمة للصوت في حي الجهاد في غرب بغداد. وفي الموصل اعلنت الشرطة العراقية مقتل احد عناصرها واصابة اخر، بهجوم مسلح.

أفاد مصدر في الشرطة العراقية الأحد 3 يوليو/تموز بأن 5 عناصر من الشرطة قتلوا بهجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب محافظة الانبار.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة 2100 التابعة لقضاء الرطبة غرب الانبار، ما أسفر عن مقتل 5 من عناصرها في الحال".

وشهدت محافظة الانبار السبت الماضي ، مقتل شرطي بهجوم مسلح في منطقة حصيبة الشرقية شمال شرق الرمادي، كما اختطف مسلحون يرتدون زي الشرطة خمسة أشخاص في منطقة الابيله التابعة لقضاء الرطبة غرب الرمادي.

من جهة اخرى أعلن مصدر في الشرطة في كركوك ،الأحد 3 يوليو/تموز ، عن مقتل ارهابيين اثنين قرب قضاء داقوق بمدينة كركوك. واضاف المصدر بأن الإرهابيين قتلوا أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة بتلك المنطقة. وفي كركوك ايضا، قتل مدني واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة على سيارتهما على الطريق العام الذي يربط المدينة بمدينة تكريت، حسبما افاد مصدر امني.

وفي حادث منفصل اخر، قتل شرطي باسلحة كاتمة للصوت في حي الجهاد في غرب بغداد، حسبما اعلن مصدر في وزارة الداخلية. وفي الموصل اعلنت الشرطة العراقية مقتل احد عناصرها واصابة اخر، بهجوم مسلح استهدفهم في حي القيارة جنوب المدينة.

وكان شهر يونيو/حزيران الاكثر دموية منذ مطلع 2011 بالنسبة للعراقيين والقوات الاميركية التي تتهيأ لمغادرة البلاد نهاية العام الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية