خارجية جنوب افريقيا: زوما يصل موسكو يوم الاحد لاجراء محادثات مع مجموعة الاتصال حول ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561447/

أعلنت وزارة الخارجية في جنوب افريقيا ان الرئيس جيكوب زوما سيعقد يوم الاحد 3 يوليو/تموز اجتماعا في روسيا مع مجموعة الاتصال الدولية المختصة بليبيا.

أعلنت وزارة الخارجية في جنوب افريقيا ان الرئيس جيكوب زوما سيعقد يوم الاحد 3 يوليو/تموز اجتماعا في روسيا مع مجموعة الاتصال الدولية المختصة بليبيا.

ولم يؤكد أعضاء مجموعة الاتصال الدولية هذا الخبر، علما بان اللقاء القادم للمجموعة مقرر يوم 15 يوليو/تموز في اسطنبول.

وأعادت الوزارة الى الأذهان في بيان حصلت وكالة "فرانس برس" نسخة منه، ان رئيس جوب افريقيا يرأس اللجنة التابعة للاتحاد الافريقي المكلفة بالتفاوض مع طرفي النزاع بليبيا من اجل إيجاد حل سملي وطويل الامد للنزاع الحاليK بمراعاة إرادة الشعب الليبي.

وتابعت الوزارة قائلة ان مشاركة زوما في اجتماع مجموعة الاتصال تأتي بعد ان وجهت روسيا دعوة له لزيارة موسكو وبحث تداعيات الأزمة اللبيبية مع القيادة الروسية.

من جانب آخر، أعلنت زانيلي منغادي الناطقة باسم الحكومة في جنوب افريقيا ان زوما سيتوجه الى موسكو يوم الاحد، ليجري مباحثات حول الشأن الليبي يوم الاثنين القادم.

وقال كلايسون مونايلا الناطق باسم خارجية جنوب افريقيا في البيان ان الاجتماع في روسيا سيضم جميع أعضاء مجموعة الاتصال حول ليبيا، الا انه لم يعط أية تفاصيل إضافية بشأن الاجتماع.

وكان الكرملين قد أعلن يوم السبت ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف سيعقد قريبا لقاء مع نظيره الجنوب إفريقي جيكوب زوما لبحث الخطوات المقبلة لتسوية النزاع الداخلي في ليبيا.

 وجاء في بيان للكرملين أن رئيس جنوب إفريقيا اطلع نظيره الروسي في اتصال هاتفي بينهما على أهم قرارات القمة الإفريقية بشأن الأزمة الليبية، وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال الاتصال السابق في 22 يونيو/حزيران الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية