عسكريون يمنيون منشقون عن نظام صالح يتهمون السلطات بالتعاون مع القاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561425/

اتهمت قيادة الجيش اليمنى المؤيد للثورة "بقايا نظام صالح" بمساعدة الإرهابيين فى السيطرة على محافظة أبين جنوب اليمن ومدهم بالمال والسلاح والمرتزقة.

 

اتهمت قيادة الجيش اليمنى المؤيد للثورة "بقايا نظام صالح" بمساعدة الإرهابيين فى السيطرة على محافظة أبين جنوب اليمن ومدهم بالمال والسلاح والمرتزقة.

جاء ذلك في بيان أصدره عسكريون مؤيدون للثورة يوم الجمعة 1 يوليو/تموز بشأن الأوضاع المتأزمة في البلاد من انعدام للماء والكهرباء والمشتقات النفطية وارتفاع أسعار السلع الأساسية وأحداث أبين الأخيرة.

وأشار البيان إلى المخاوف من سيطرة القاعدة الكاملة على محافظة أبين، معتبرا إياه "أمل وحلم النظام فى سعيه لتخويف العالم أن انتهاءه سيكون بمثابة انتصار للقاعدة فى اليمن وهذا هو الدجل بعينه".

وأضاف البيان أن نظام صالح صانع الإرهاب وحاضنه ومربيه إذ إنه عندما رأى أن كل أساليبه الطائشة لم تجد نفعاً فى قمع الثورة السلمية عمد إلى ورقة الإرهاب التى كان يستخدمها كورقة خارجية لاستخدامها الآن داخلياً وخارجياً.

وحمل البيان بقايا النظام كامل المسؤولية أمام أى تطور لصالح الإرهابيين فى محافظة أبين، مناشدين فى ذات الوقت "الأشقاء فى دول الخليج والأصدقاء الأمريكان والاتحاد الأوروبى وبريطانيا والمجتمع الدولى وكافة أحرار العالم" الوقوف فى وجه التصرفات غير المسئولة لبقايا النظام والتى ستقود البلاد والمنطقة والعالم إلى ما لا يحمد عقباه "وهذه مسؤولية تاريخية نتحملها جميعا".

وناشدت قوات الجيش كافة الجماهير بالوقوف صفاً واحداً فى مواجهة الإرهاب ودحره من البلاد والثبات على مطالبهم والحفاظ على سلمية ثورتهم، داعيا أبناء القوات المسلحة والأمن الذين لم ينضموا بعد للثورة الاصطفاف مع أبناء شعبهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية