إيران تنفي الاتهامات الأمريكية بتهريب الأسلحة إلى العراق وأفغانستان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561424/

نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية عن وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي نفيه للاتهامات الأميركية بأن بلاده تهرب الأسلحة لكل من العراق وأفغانستان.

نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية في 2 يوليو/تموز عن وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي نفيه للاتهامات الأميركية بأن بلاده تهرب الأسلحة لكل من العراق وأفغانستان.

ووصف الوزير الإيراني هذه الاتهامات بـ"الأكاذيب السخيفة والمتكررة للأمريكان تهدف لتبريير أخطائهم".

وقد نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" في 1 يوليو/تموز عن مسؤولين أميركيين، لم تذكر أسماءهم، أن الحرس الثوري الإيراني "يمد حلفاء إيران في كل من العراق وأفغانستان بقذائف صاروخية خاصة".

وقالت مصادر الصحيفة إن تلك الأسلحة تسببت في قتل جنود أميركيين.

وأضافت "وول ستريت جورنال" أن إيران أمدت ايضا حركة طالبان في أفغانستان بصواريخ ذات مدى أطول، مما زاد قدرة المتشددين على قصف مواقع القوات الغربية.

طهران: قدرتنا الصاروخية تؤكد عدم فعالية العقوبات

قال وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي إن إنجازات إيران في المجال الصاروخي تؤكد عدم فعالية العقوبات الدولية التي لن تمنع بلاده من تطوير برامجها الدفاعية.

وأضاف وحيدي أن الصواريخ الايرانية هي من صنع محلي، مؤكدا عدم ارتباط طهران بدول أجنبية في هذا المجال. وجاء هذا التصريح في ظل استمرار مناورات "الرسول الاعظم-6" للحرس الثوري الإيراني والتي تستغرق 10 أيام، وتهدف الى استعراض قوة الجمهورية الإسلامية أمام الولايات المتحدة وإسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية