الروسية ماريا شارابوفا تلتقي التشيكية بيترا كفيتوفا في نهائي دورة ويمبلدون للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561404/

 ستلتقي لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا  يوم 2 يوليو/تموز لاعبة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الاربع الكبرى البالغ مجموع جوائزها 14 مليون و600 الف جنيه استرليني.

 ستلتقي لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا في الساعة الخامسة عصرا ( بتوقيت موسكو ) من يوم 2 يوليو/تموز لاعبة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الاربع الكبرى البالغ مجموع جوائزها 14 مليون و600 الف جنيه استرليني.

لقد تأهلت شارابوفا المصنفة الخامسة في الدورة الى المباراة النهائية للبطولة بعد فوزها على الالمانية سابين ليزسكي بمجموعتين ضد لاشيء ( 6: 4 و6: 3 ). في حين فازت بيترا كفيتوفا المصنفة الثامنة في الدورة على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكو بنتيجة مجموعتين لواحدة ( 6 : 1 و3 : 6 و6 : 2 ).

وكانت شارابوفا قد وصلت اخر مرة الى نهائي احدى البطولات الكبرى عام 2008 عندما احرزت بطولة استراليا المفتوحة للتنس. في حين سبق لها ان فازت ببطولة ويمبلدون عام 2004 وعمرها 17 عاما، حيث تغلبت على الامريكية سيرينا ويليامز بنتيجة مجموعتين دون مقابل ( 6 : 1و 6 : 4 ).

وتقول شارابوفا انه بعد مرور 7 سنوات على ذلك الانتصار " مررت بحياتي خلال هذه السنوات السبع اشياء كثيرة، لقد تقدمت في العمر قليلا واصبحت اكثر نضوجا وهذا ما اعتقده على اقل تقدير. واشعر في هذه السنة اني قد كبرت كلاعبة واصبحت افضل من السابق وهذا يعطيني الثقة بالنفس للتقدم نحو الامام ".

وتعتقد شارابوفا ان المباراة الختامية الحالية ستكون صعبة " كفيتوفا خصم عنيد اولا لانها لاعبة من الدرجة الاولى على الملاعب العشبية ولقد برهنت ذلك في السنة الماضية حينما وصلت الى الدور نصف النهائي. اعتقد انها تستفيد من ارسالها القوي وستواجهني صعوبة في اللقاء لكونها عسراء ".

ومن جانبها تقول كفيتوفا ( 21 سنة ) انها جاهزة للفوز على شارابوفا " علي ان العب بشكل افضل واظهار كل امكانياتي من اجل الفوز ". واضافت " سوف اركز على هذا اللقاء ولن افكر بلقب ويمبلدون ". كما اشارت الى ان كونها عسراء يمكن ان تحسم اللقاء لصالحها.

وهذه هي المرة الاولى التي تلعب بها كفيتوفا في نهائي احدى البطولات الكبرى. حيث سبق لها ان وصلت فقط الى نصف النهائي لبطولة ميمبلدون عام 2010 . وتمكنت كفيتوفا من الفوز ببطولة اربع دورات للتنس منذ احترافها قبل خمس سنوات حتى الان. ولاول مرة تصنف ضمن افضل عشرة لاعبات التنس في العالم  حيث تحتل المرتبة الثامنة.

وتبقى شارابوفا ( 24 سنة ) الاكثر شهرة من كفيتوفا حيث فازت ببطولة ثلاث بطولات كبرى و23 دورة في التنس. وفي عام 2005 تصدرت التصنيف العالمي للاعبات التنس لمدة 17 اسبوعا. حاليا تحتل شارابوفا المرتبة السادسة في التصنيف العالمي وفي حالة فوزها بالبطولة يمكن ان تصعد الى المرتبة الثالثة مزيحة بذلك فيرا زفاناريوفا.

وسبق ان التقت اللاعبتان مرة واحدة رسميا فقط وذلك عام 2010. حيث فازت الروسية بنتيجة مجموعتين ضد لاشيء ( 6 : 4 و6 : 3 ).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا