استئناف تصدير الحبوب من روسيا إلى الأسواق العالمية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561384/

أستأنف تصدير الحبوب من روسيا اعتبارا من 1 يوليو/تموز الى الاسواق العالمية، في اعقاب حظر دام عشرة أشهر تقريبا بعدما أتلفت موجة الحر والحرائق غيرالمسبوقة الصيف الماضي نحو ثلث محصول الحبوب في روسيا.

أستأنف تصدير الحبوب من روسيا اعتبارا 1 يوليو/تموز الى الاسواق العالمية، في اعقاب  حظر دام عشرة أشهر تقريبا بعدما أتلفت موجة الحر والحرائق غيرالمسبوقة الصيف الماضي نحو ثلث محصول الحبوب في روسيا.

بيد أن عودة تلك الصادرات تزامنت مع هبوط ملموس في الأسعار ومع توجه بعض الدول التي كانت من أبرز مستهلكي الحبوب الروسية، إلى قبول عروض منافسة من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وغيرها مستثنية المصدرين الروس من المشاركة. حيث أستبعد المصدرون الروس من الاشتراك في مناقصات حكومية لتوريد القمح أجريت مؤخرا في كل من مصر والجزائر.

 ورغم كل تلك الظروف، يتوقع محللون أن موسم الأسعار المنخفضة لن يدوم طويلاً. وأعرب فيكتور زوبكوف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء المسؤول عن قطاع الزراعة  عن استعداده لإجراء مفاوضات مع مسؤولي الدول المستوردة إذا ما اقتضت الحاجة. مع ذلك و لم يخف المسؤول الروسي تفاؤله وثقته بلاقدرة التنافسية للحبوب الروسية وتوفر الطلب عليها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة