اليونان تمنع قاربا كنديا ضمن اسطول "الحرية 2" من الابحار الى غزة

أخبار العالم العربي

اليونان تمنع قارب كندي ضمن اسطول اليونان تمنع قارب كندي ضمن اسطول "الحرية2" من الابحار الى غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561380/

قامت قوات خفر السواحل اليونانية مساء الجمعة 1 يوليو/ حزيران باقتحام القارب الكندي، الذي يحمل اسم "التحرير"، وهو ضمن سفن "أسطول الحرية 2"، ومنعته من الإبحارالى قطاع غزة.

قامت قوات خفر السواحل اليونانية مساء الجمعة 1 يوليو/ حزيران باقتحام القارب الكندي، الذي يحمل اسم "التحرير"، وهو ضمن سفن "أسطول الحرية 2"، ومنعته من الإبحار الى قطاع غزة.

وافادت مصادر في "ائتلاف أسطول الحرية" بان قوات خفر السواحل اليونانية صادرت الأوراق الرسمية الأصلية المتعلقة بتحرّك الأسطول، في الوقت الذي يبدي فيه المتضامنون إصرارًا على الإبحار نحو غزة ورفض قرار المنع.

علما بأنه يوجد بين المشاركين في القارب الكندي ديلان بينر عضو اللجنة التوجيهية لمؤسسة "أصوات اليهود" المستقلة وأحد منظمي القارب الكندي إلى غزة، وفيفيني بورزسولت من مؤسسة "اليهود ضد الاحتلال" في أستراليا، والناشطة ماري هوز تومبسون التي شاركت على متن سفينة غزة الحرة في أسطول الحرية الأول.

 وقد اعترضت السلطات اليونانية في وقت سابق القارب الأمريكي خلال محاولته الإبحار نحو قطاع غزة، حيث تمت السيطرة عليه بعد 20 دقيقة من انطلاقه من أحد الموانئ اليونانية.

وكانت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، ومقرها بروكسل، قد أعربت عن أسفها لـ "رضوخ" السلطات اليونانية لـ "التهديد والابتزاز" الإسرائيلي، في سبيل منع "أسطول الحرية 2" من الإبحار نحو قطاع غزة المحاصر للسنة الخامسة على التوالي، وما يحمله من مساعدات إنسانية.

المصدر: وكالة "معا" للأخبار

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية