القذافي يدعو الغرب للتفاهم ويقول إن الشعب الليبي لا يقبل بديلا عنه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561366/

ألقى العقيد معمر القذافي كلمة عبر الهاتف أمام الآلاف من أنصاره الذين تجمعوا في الساحة الخضراء في طرابلس يوم الجمعة 1 يوليو/تموز وتعهد بالبقاء ودعا التحالف الذي يقوده حلف شمال الاطلسي الى وقف حملته الجوية وإلا فسيواجه "كارثة". وقال العقيد القذافي إن الشعب الليبي لا يقبل بديلا عنه.

 

ألقى العقيد معمر القذافي كلمة عبر الهاتف أمام الآلاف من أنصاره الذين تجمعوا في الساحة الخضراء في طرابلس يوم الجمعة 1 يوليو/تموز وتعهد بالبقاء ودعا التحالف الذي يقوده حلف شمال الاطلسي الى وقف حملته الجوية وإلا فسيواجه "كارثة".

واعتبر القذافي أن قصف الناتو وحصاره لليبيا فشل، مشيرا إلى أنه يجب البحث عن مخرج آخر. وقال لقد "حاصرتم وقاتلتم وليس هناك أي فائدة تعالوا وتفاهموا مع الشعب". وأضاف أمام حشد من المؤيدين الذين كانوا يلوحون بالأعلام الخضراء وملصقات تحمل صوره "أنصحكم أن تتراجعوا قبل أن تحل بكم الكارثة".

ونصح القذافي الحلف بوقف الحرب الجوية، مضيفا :"أنصحكم إذا تريدوا السلام وتعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل 100 يوم تتفاهموا مع الشعب الليبي".

واستنكر معمر القذافي مذكرة الاعتقال التي أصدرتها بحقه يوم الاثنين المحكمة الجنائية الدولية.

وقال العقيد القذافي إن الشعب الليبي لا يقبل بديلا عنه. ودعا  أنصاره إلى الزحف لتحرير مناطق الجبل الغربي ومصراتة والجبل الأخضر، ونزع اسلحة من وصفهم بالعملاء.

وأكد العقيد معمر القذافي أن إنهاء الأزمة هو بأيدي الموجودين في الشارع، مشددا على أن الديمقراطية الليبية ستسود العالم وستنتصر كما انتصرت الثورة الفرنسية.

وأشار القذافي إلى أن "نساء الخونة يعملن شغالات في تونس".

المصدر: وكالات

تعليقات موفد "روسيا اليوم" في طرابلس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية