غوغل تخسر فرصتها بشراء نورتل الكندية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561358/

لم تتمكن شركة غوغل من شراء حقوق شركة نورتيل الكندية (Nortel) لتصنيع معدات الشبكة، والتي بيعت لتجمع شركات بمبلغ 4.5 مليار دولار>

لم تتمكن شركة "غوغل" من شراء حقوق شركة "نورتيل" الكندية (Nortel) لتصنيع معدات الشبكة، والتي بيعت لتجمع شركات بمبلغ 4.5 مليار دولار، ويعد هذا المبلغ ضئيلاً بالمقارنة مح حجم ما تملكه الشركة من براءات الاختراع حيث يقدر عددها بـ 6000 اختراع. تجمع الشركات هذا يضم آبل (Apple) ومايكروسوفت (Microsoft) وريم (RIM) وسوني (Sony) وإي إم سي (EMC) و إيريكسون (Ericsson)، وبقي أن توافق المحكمتين الأمريكية والكندية لإتمام هذه الصفقة وlk المنتظر أن يصدر القرار في 11 يوليو/تموز لتستكمل الصفقة بشكل كامل في الربع الثالث من العام 2011.

المنافس الرئيسي الذي كان ينوي شراء "نورتيل" كانت شركة "غوغل" التي كانت تنوي دفع 900 مليون دولار، لولا احتجاج شركة "مايكروسوفت" التي رأت في حصول "غوغل" على هذه الشركة انتهاكاً لتطوير تقنيات مختلفة ويمنح الشاري تفوقاً غير عادل على المنافسة.

وعلى الرغم من أن وزارة العدل الأمريكية أكدت أن شراء "غوغل"  لـ "نورتيل" لا تمنحها تفوقاً في المنافسة في إطار التحقيق الذي أجرته، إلا أن دخول هذا التجمع من الشركات في المزايدة على شراء "نورتيل" أدى إلى خسارة "غوغل"، إلا أن "غوغل" حسب بعض المصادر تمتلك قرابة الف براءة اختراع. وقد أكد ممثلو "غوغل" أن براءات الاختراع التي طرحت في المزاد وخاصة ما يتعلق بالشبكات البصرية اللاسلكية والصوت وأشباه النواقل وغيرها من التقنيات كان يمكن أن تساعد "غوغل" على تجنب الدعاوى من منافسيها وتتيح لها ولشركائها ولمجتمع المطورين تطوير البرمجيات مفتوحة المصدر والاستمرار في الابتكار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية