نوفاك جوكوفيتش الى نهائي ويمبلدون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561356/

استطاع الصربي نوفاك جوكوفيتش الوصول الى نهائي بطولة ويمبلدون للرجال بالتنس، وذلك بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف 12 في المباراة شبه النهائية التي جرت عصر الجمعة 1 يوليو/تموز.

تمكن الصربي نوفاك جوكوفيتش من الوصول الى نهائي بطولة ويمبلدون للرجال بالتنس، وذلك بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف 12 في المباراة شبه النهائية التي جرت عصر الجمعة 1يوليو/تموز. وهذه هي المرة الاولى التي ينجح فيها جوكوفيتش في الوصول الى الدور النهائي في هذه البطولة.

وفاز جوكوفيتش على تسونغا 7-6، 6-2، 6-7، 6-3 في مباراة مثيرة جرت على الحلبة الوسطى في نادي ويمبلدون. واحرز الفائز في المباراة 34 كرة وارتكب 13 خطأ غير اجباري.  فيما احرز خصمه 41 كرة واخطأ 29 مرة. واستغرقت  المباراة 3 ساعات و7 دقائق.

وتفصل الآن جوكوفيتش عن رفائيل نادال المصنف 1 في لائحة اتحاد كرة المضرب وبطل  ويمبلدون الحالي 65 نقطة فقط.

يذكر ان جوكوفيتش  انهزم عام 2010  في مباراة شبه نهائي ويمبلدون مع التشيكي توماس بيرديش. لذلك فان وصوله الى الدور النهائي هذه المرة جلب له  480 درجة اضافية ومكنه من ان يشغل المرتبة الاولى في التصنيف مهما كانت نتيجة مباراته مع نادال. والجدير بالذكر ايضا ان جوكوفيتش خسر العام الجاري مباراة واحدة فقط وهي مبارة شبه نهائي دور رولان غاروس مع الاسباني فيدرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا