مؤسس تويتر يترك الشركة من أجل مشروع آخر

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561350/

ترك أحد المؤسسين الرئيسيين لموقع تويتر بيز ستون (Biz Stone) والذي يقال بأنه الأب الروحي لتويتر، ترك الشركة للمساهمة في مشروع آخرمع زميل له من مؤسسي تويتر

ترك أحد المؤسسين الرئيسيين لموقع تويتر بيز ستون (Biz Stone) والذي يقال بأنه الأب الروحي لتويتر، ترك الشركة للمساهمة في مشروع آخرمع زميل له من مؤسسي تويتر والذي غادر في وقت سابق إيفان ويليامس لإعادة إطلاق شركة أوبفيوس كوربوريشن (Obvious Corporation) والتي أنشآها عام 2006.

ويأتي هذا الإعلان في إطار مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى إعادة ترتيب هيئة الإدارة في تويتر الذي أصبح في السنوات الأخيرة واحداً من أهم مصادر المعلومات الحيوية على الإنترنيت. فمنذ خريف عام 2010 غادر بعض مؤسسي تويتر لصالح إدارة الشركة.

ولكن إدارة مشروع أوبفيوس لم تتمكن حتى الآن من تحديد ما سيتم العمل عليه في الشركة مع التأكيد على أن مشروع تويتر كان مشروعاً غير محدد قبل اعتماد الفكرة وتطويرها.

تغيير إدارة تويتر بدأ يؤثر عملياً على سياسة الشركة التي بدأت تتحول من بداية فكرة إلى مؤسسة تجارية، فمنذ عام 2010 بدأت تويتر تطرح خدماتها للمعلنين مقابل مبالغ مالية. ويبدو أن هذا الأمر سيمنح ثماره خاصة وأن عد مستخدمي تويتر في العالم يزيد عن 200 مليون مستخدم منهم 700 الفاً في روسيا. وتفيد مراكز الإحصاء بان 13% من عدد البالغين في الولايات المتحدة يستخدمون تويتر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية