الوحدات العسكرية الكندية تختتم مشاركتها في العمليات الحربية في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561348/

نقلت قناة "سي بي سي" الكندية يوم الجمعة 1 يوليو/تموز ان الوحدات العسكرية الكندية تختتم مشاركتها في العمليات الحربية في افغانستان ابتداءا من اليوم.

نقلت قناة "سي بي س" الامريكية يوم الجمعة 1 يوليو/تموز ان الوحدات العسكرية الكندية تختتم مشاركتها في العمليات الحربية في افغانستان ابتداءا من اليوم. وحسب قرار البرلمان الذي اتخذ في مارس/اذار عام 2008 فانه يتعين على الوحدات العسكرية، التي يصل عددها الى 2700 جنديا وضابطا الخروج من المناطق القريبة من مدينة قندهار خلال الاسابيع المقبلة.

وتشير "سي بي سي" الى ان 1900 جندي سيعودون الى كندا قبل نهاية يوليو/تموز الجاري، فيما تبقى في افغانستان فرقة صغيرة من العسكريين حتى نهاية العام الجاري للمشاركة في عملية ارسال المعدات واللوازم العسكرية.

وسوية مع خروج الوحدات العسكرية من افغانستان ستتغير أشكال المشاركة الكندية في العمليات بافغانستان، حيث سيتم اعادة انتشار لـ 950 من العسكريين الكنديين والمدربيين في قواعد بكابول ومزار شريف وهرات حتى عام 2014 لتدريب العسكريين الافغان، دةن المشاركة في العمليات العسكرية.

وتنشر وحدات لواء "سترايكر" الامريكية في المناطق القريبة الى قندهار بدلا من الجنود الكنديين.

يذكر انه خلال 9 سنوات على المشاركة في النزاع الافغاني فقدت كندا  158 قتيلا و 1859 جريح، وتجدر الاشارة الى ان المعلومات عن عدد الجرحى ليست نهائية لان وزارة الدفاع الكندية تنشر احصائيات حول مثل هذه الخسائر  فقط في ديسمبر/كانون الاول من العام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك