مواسم الباليه الصيفية بموسكو تفتتح دورتها الحادية عشرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561335/

عادت مواسم الباليه الصيفية في دورتها الـ11 إلى العاصمة الروسية، لتقدم لسكانها وزوارها تحفا مختارة من أرقى عروض الباليه الكلاسيكية والمعاصرة.فمواسم الباليه الصيفية أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة الثقافية لموسكو العريقة في الموسم الصيفي، وتقليدا سنويا بدأ منذ عام 2001.

عادت مواسم الباليه الصيفية في دورتها الـ11 إلى العاصمة الروسية، لتقدم لسكانها وزوارها تحفا مختارة من أرقى عروض الباليه الكلاسيكية والمعاصرة.

فمواسم الباليه الصيفية أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة الثقافية لموسكو العريقة في الموسم الصيفي، وتقليدا سنويا بدأ منذ عام 2001 ،ولا يزال مستمرا، ووفيا لعشاقه من محبي هذا الفن الراقي. موسم 2011 بدأ في 30 من يونيو/حزيران وينتهي في 28 من أَغسطس/آب. وخشبة المسرح الأكاديمي الروسي للشباب أصبحت ميدانا مفتوحا لمواسم الباليه الصيفية، التي ستقدم هذا العام أجمل الأعمال من بينها "دون كيشوت" و"جيزيل" و"الحسناء النائمة" و"روميو وجوليت" و"كسارة البندق" وغيرها، وستؤديها أفضل فرق الباليه الموسكوفية المشاركة مثل مسرح الباليه للكوريوغرافيا الكلاسيكية ومسرح الباليه الروسي الوطني ومسرح الباليه الروسي الكلاسيكي. وبما أن هذا العام عام إيطاليا في روسيا، ستشارك فرقة باليه ميلانو بعرضين: الأول "روميو وجولييت"، والثاني "شانسون" ، أما الإفتتاح فكان بباليه "بحيرة البجع".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية