وزير الدفاع الروسي: صاروخ "بولافا" سيصنع على دفعات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561334/

أعلن اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي في اجتماع عقد يوم 1 يوليو/تموز مع المراقبين العسكريين في موسكو ان صاروخ "بولافا" سيصنع على شكل دفعات. كما انه فند الانباء التي تفيد باحتمال بناء حاملة طائرات روسية.

أعلن اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي في اجتماع عقد  يوم 1 يوليو/تموز مع المراقبين العسكريين في موسكو ان صاروخ "بولافا" سيصنع على شكل دفعات وقال:  "لقد نجحت تجربة الصاروخ مرة اخرى. ويعد ذلك خبرا جيدا. فيمكننا القول ان هذا الصاروخ جاهز للصنع على دفعات".

واضاف سيرديوكوف قائلا:"لقد احرزنا نتيجة ويمكن تزويد غواصة "يوري دولغوروكي"  بصاروخ "بولافا".

المزيد من التفاصيل  عن تاريخ تجارب صاروخ "بولافا" على موقعنا.

 وزارة الدفاع تخطط لتشكيل لوائين للدفاع عن القطب الشمالي

قال وزير الدفاع الروسي ان وزارته تنوي تشكيل لوائين  سيستخدمان للدفاع عن المصالح الروسية في منطقة القطب الشمالي.

وقال سيرديوكوف:" تعمل هيئة الاركان العامة على وضع خطة لتشكيل هذين اللوائين. ويجب ان تأخذ تلك الخطة بالحسبان مواقع تموضعهما والاسلحة  اللازمة وتعداد الافراد المطلوب والبنية التحتية الضرورية. وربما يكون مورمانسك او ارخانغيلسك، او اي مكان آخر موقعا لتموضع اللوائين.

سيرديوكوف وزارة الدفاع لا تنوي بناء حاملات طائرات

 أعلن سيرديوكوف عدم وجد خطط بناء حاملات الطائرات في وزارة الدفاع. وقال:" لا تنوي وزارة الدفاع  حتى في المستقبل البعيد صنع حاملات الطائرات. وبحسب قوله فان وزارة الدفاع طلبت من المصممين ان يقدموا مشروعا تصميميا محتملا  لهذه السفينة. وقال:"  لن تتخذ وزارة الدفاع وقيادة السلاح البحري قرارا  بضرورة بناء هذه السفينة الا بعد تلقي مشروعها التصميمي".

ويعتبر وضع المشروع التصميمي مرحلة اولى لوضع نموذج  للمعدات الحربية.

وفند سيرديوكوف الانباء التي تفيد باحتمال بناء حاملة طائرات في روسيا في مطلع  عشرينات القرن الحادي والعشرين.

المزيد من التفاصيل عن خطط بناء حاملة الطائرات الروسية على موقعنا.

وزارة الدفاع لن تشترى دبابات جديدة ما لم تتفق ومتطلبات حديثة

 أعلن سيرديوكوف ان وزارة الدفاع  لا توافق على  شراء دبابات جديدة للجيش الروسي ما لم تتفق وشروط حديثة. وقال :" قد التقينا  بالمصممين الذين عرضوا علينا  تصاميمها. لكن 60 % من تلك التصاميم  قديمة، لذلك لم نقبل تلك المقترحات".

وبحسب قوله فان وزارة الدفاع تريد إيجاد  شكل أمثل لتحديث الدبابات. لذلك نقترح  بالبحث عن موديل جديث لصنع الدبابة الجديدة، ولا بد من المرور بمراحل. ولفت الوزير الى  ان هناك تغييرات تطرأ على  وظيفة الدبابات في الجيوش الاجنبية.  ويتم تقليص هذا النوع من الاسلحة وقال: "من المستحسن الآن  تطوير الدبابات المتوفرة في حوزة القوات المسلحة وعدم شراء  دبابات جديدة مثل "تي - 90" . ولفت الى ان  تطوير دبابة واحدة تكلف  30 – 40 مليون روبل بما يقل بكثير عن سعر دبابة جديدة.

وأعاد الوزير الى الاذهان  ان تعداد الدبابات  في الجيش الروسي يبلغ حاليا 10 آلاف دبابة فيما تعادل احتياجات الجيش الحقيقية بها 8 – 10 آلاف.

كميات الاسلحة المسلمة للجيش الروسي ستزداد بأضعاف بحلول عام 2015

 أعلن وزير الدفاع الروسي ان كميات الاسلحة الحديثة المسلمة للجيش الروسي ستزداد بأضعاف  في اعوام 2011 – 2015  بالمقارنة مع  اعوام 2006 – 2010. وسيزداد حجم تزويد الجيش  بالصواريخ الاستراتيجية "توبول – ام" و"يارس" و "أفانغارد" ب 3 أضعاف . وستزداد كميات  الصواريخ "بولافا" و"سينيفا" الموردة الى السلاح البحري بمقدار  1.5 مرة. اما كميات الطائرات ستزداد ب 4 أضعاف وكميات المروحيات ستزداد ب 5 أضعاف. سيزداد حجم توريد منظومات الدفاع الجوي الى الجيش بمقدار 2.5 مرة.

وأضاف وزير الدفاع الى ان عدد السفن  والغواصات المتعددة الوظائف الموردة الى السلاح البحري سيزداد بشكل ملموس.

تعداد الجيش الروسي لن يقل عن مليون عسكري

 أعلن اناتولي سرديوكوف ان تعداد الجيش الروسي يبقى على مستوى مليون عسكري ولن يقلص فيما بعد. وتناول الوزير مسألة التجنيد حيث قال ان وزارة الدفاع  ستنفذ خطة تجنيد المتطوعين  في الجيش في عام 2014. متجاوزة بذلك مشاكل ديموغرافية قائمة. وافاد الوزيربان الجيش سيحتوي عام 2017 على 425 ألف متطوع، فيما يخدم الآن فيه 180 ألف متطوع.

ويقضي الاصلاح في الجيش الروسي بتقليص عدد  الضباط من  335 الف ضابط الى  220 ألأف ضابط بحلول عام 2012. كما من المخطط لتشكيل  4  دوائر عسكرية بدلا من  ال 6 دوائر الحالية وهي الدائرة  الغربية والدائرة الشرقية والدائرة المركزية والدائرة الجنوبية. كما يقضي الاصلاح في الجيش الروسي بزيادة رواتب الضباط. و يتوقع ان يتقاضى الملازم  منذ عام 2012  راتبا يعادل  50 ألف روبل. وسيتم تقليص عدد الكليات والاكاديميات العسكرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة