لافروف:روسيا وفرنسا مهتمتان ببدء المفاوضات حول القضية الإيرانية في اسرع وقت

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561330/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في أعقاب محادثاته مع نظيره الفرنسي آلان جوبيه أن موسكو وباريس مهتمتان ببدء المفاوضات مع إيران حول ملفها النووي في أسرع وقت ممكن.

أعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف في أعقاب محادثاته مع نظيره الفرنسي آلان جوبيه أن موسكو وباريس مهتمتان ببدء المفاوضات مع إيران حول ملفها النووي في أسرع وقت ممكن.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقد بموسكو يوم الجمعة 1 يوليو/تموز: "نحن نهتم ببدء مفاوضات كاملة النطاق في أسرع وقت، وقد أكدنا تأييدنا للمقترحات التي سلمتها المجموعة السداسية (الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن الدولي وألمانيا) لشركائنا الإيرانيين".

كما قال لافروف انه رغم تطابق مواقف روسيا وفرنسا من معظم بنود الملف النووي الإيراني، توجد هناك بعض الخلافات، وبالدرجة الأولى فيما يخص "اساليب تحقيق الأهداف" وليس الأهداف نفسها.

هذا وقال وزير الخارجية الروسي في ان رفض المعارضة السورية اجراء حوار مع سلطات البلد غيرمقبول، مؤكدا على ضرورة الحوار بين السلطات والمعارضة.

كما وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف محاولات التحريف في تفسير قراري مجلس الامن الدولي بشأن ليبيا، وتزويد فرنسا المعارضة الليبية بالسلاح، بانها "مزعجة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة