مهرجان موسكو السينمائي يقدم افلاما متنوعة الافكار والاساليب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561325/

تتميز المسابقة الرئيسية في مهرجان موسكو السينمائي بانتماء الافلام فيها الى الاساليب  السينمائية المختلفة والمتغايرة، لكنها تتطرق دائما الى القضايا الانسانية الاساسية.

تتميز المسابقة الرئيسية في مهرجان موسكو السينمائي بانتماء الافلام الى الاساليب السينمائية المختلفة والمتغايرة، لكنها تتطرق دائما الى القضايا الانسانية الاساسية.

يتناول الفيلم الجورجي "لا أستطيع العيش بدونك" موضوع الطريق، الذي يجب أن يسلكه الإنسان في الحياة. تدور احداث الفيلم حول رجلين يعيشان بشكل مختلف تماما. وتجمع ما بينهما الطموحات التي تؤرقهما. أحدهما مجرم ينقصه التهذيب في التعامل مع الآخرين، لكنه صديق وفي وحفيد بار.  أما الثاني فهو كاتب يحلم بالقيام برحلة بالسيارة الى لشبونة. وقد أحب فتاة تخلى عنها لصديق معاق عشقها.

يجسد فيلم "بسم الشيطان" موضوع الخير والشر بطريقة أوروبية كلاسيكية. رئيسة الدير التي تأوي الفتيات الهاربات من العنف العائلي تقرر الانقطاع عن العالم الآثم وتختار زعيما روحيا يؤكد تحليل الواقع في الحياة حيث يؤدي حظر التفكير الى التسلط والاستبداد.

أما الفيلم الايطالي "الحياة السهلة" فتساعد مشاهدها المضحكة على إظهار تناقضات الطبيعة الانسانية حيث  يكون من يبدو سيئا أحيانا إنسانيا جدا.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصو ر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية