اشتباك طائفي يؤدي الى اصابة اقباط ومسلمين بجروح في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561304/

افادت مصادر أمنية وشهود عيان بان اشتباكا طائفيا حدث في قرية بمحافظة المنيا المصرية، واسفر عن اصابة 4 اقباط و3 مسلمين  يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران.

افادت مصادر أمنية وشهود عيان بان اشتباكا طائفيا حدث في قرية بمحافظة المنيا المصرية، واسفر عن اصابة 4 اقباط و3 مسلمين أصيبوا يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران.

وقال مصدر ان مشاجرة بين مسلم وقبطي بقرية قلوصنا تحولت الى اشتباك طائفي استخدم فيه الجانبان الرصاص والقنابل الحارقة والاسلحة البيضاء.

وأضاف المصدر أن وحدات من الشرطة والجيش وصلت الى القرية وفرضت طوقا أمنيا حولها وألقت القبض على عدد من الاشخاص من الجانبين.

وقال وكيل مطرانية الاقباط الارثوذكس في مدينة سمالوط القريبة قال ان شبانا مسلمين تجمعوا حول كنيسة "الاباء الرسل" في القرية لحمايتها.

واكد شهود عيان ان قنبلة حارقة ألقيت على بيت أحد الاقباط، لكن أمكن اخماد الحريق وان مسلمين حطموا متجرا يملكه قبطي.

يذكر ان نزاعات دموية تنشب بين حين واخر لاسباب أبرزها بناء وترميم الكنائس وتغيير الديانة والعلاقات بين الرجال والنساء من الطائفتين.

وقتل 13 شخصا وأصيب مئات اخرون من المسلمين والاقباط الشهر الماضي في اشتباك طائفي في ضاحية امبابة احدى ضواحي القاهرة الكبرى، بعد سريان شائعة عن احتجاز قبطية تحولت للاسلام في احدي الكنائس في المنطقة.

المصدر وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية