واشنطن ترحب باستعداد الفلسطينيين لبحث موضوع الاعتراف بيهودية اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56130/

رحب البيت الابيض يوم الاربعاء 13 أكتوبر/تشرين الاول بالتصريحات الأخيرة للمسؤولين الفلسطينيين حول امكانية اعتراف السلطة بيهودية دولة اسرائيل، جاء هذا في معرض تعليقه على العرض الذي تقدم به الفلسطينيون لاسرائيل بتقديم خارطة بحدودها المقترحة. ووصف فيليب كراولي الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض هذا العرض بانه خطوة جيدة، ولكنه اضاف بأن هذا النوع من الاتصالات يجب أن يجرى ضمن نطاق المفاوضات المباشرة بين الطرفين وليس عبر وسائل الاعلام.

رحب البيت الابيض يوم الاربعاء 13 أكتوبر/تشرين الاول بالتصريحات الأخيرة للمسؤولين الفلسطينيين حول امكانية اعتراف السلطة بيهودية دولة اسرائيل، جاء هذا  في معرض تعليقه على العرض الذي تقدم به الفلسطينيون لاسرائيل بتقديم خارطة بحدودها المقترحة.
ووصف فيليب كراولي الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض هذا العرض بانه خطوة جيدة، ولكنهه اضاف بأن هذا النوع من الاتصالات يجب أن يجرى ضمن نطاق المفاوضات المباشرة بين الطرفين وليس عبر وسائل الاعلام.
وكانت القيادة الفلسطينية قد طلبت في وقت سابق  يوم الاربعاء من الادارة الامريكية واسرائيل تقديم خارطة بحدود اسرائيل التي تطالبان الفلسطينيين بالاعتراف بها.
وجاء ذلك بعدما دعت واشنطن الفلسطينيين لتقديم عرض مقابل لاقتراح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تمديد تجميد الاستيطان مقابل الاعتراف باسرائيل "دولة للشعب اليهودي".
وقال كراولي في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: "هذا هو بالضبط نمط النقاش الذي يجب على الاسرائيليين والفلسطينيين اجراؤه، فعليهم تبادل وجهات النظر حول السبيل الأفضل لدفع عملية سلام نحو نهاية ناجحة."
ولدى رده على سؤال حول ما إذا كانت واشنطن قادرة على تقديم خارطة حدود دولة اسرائيل للفلسطينيين، قال كرولي: "هذا موضوع جوهري لا يمكن حله الا من خلال المفاوضات المباشرة". وأكد الدبلوماسي الأمريكي أن واشنطن تعتبر مطالب الفلسطينيين بتوضيح حدود دولتهم المستقبلية، مطالب شرعية ، لكنه أكد أن استمرار المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لمضي قدما الى الأمام في هذا الموضوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية