المعرض الدولي الخامس للسفن والمعدات الحربية البحرية في بطرسبورغ... اليوم الثاني

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561295/

تتواصل في بطرسبورغ أعمال المعرض الدولي الخامس للسفن والمعدات الحربية البحرية. وقد أعلن وزير التجارة والصناعة الروسي فيكتور خريستينكو أن عقودا بقيمة أكثر من مليار دولار قد وقعت حتى الآن على هامش المعرض.

جرت في اليوم الثاني من المعرض الدولي الخامس للسفن والمعدات الحربية البحرية استعراضات جوية قام بها فريق نسور الجو"روس" الشهير، والتي كانت بمثابة الافتتاح الرسمي للفعاليات بحضور كل من فيكتور خريستينكو وزير الصناعة والتجارة الروسي  ونيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي . وقد تفقد اعضاء الوفد الحكومي فعاليات هذا الحدث الكبير واطلعوا على التكنولوجيا المتطورة المعروضة سواء الروسية أو الأجنبية. واتيحت الفرصة لمشاهدة فعاليات المعرض الى الخبراء العسكريين والجماهير على حد سواء، والذين أبدوا إعجابهم بالقدرات التنظيمية والتقنية لشركات الصناعات الحربية المشاركة فيه.

واطلعت الوفود الأجنبية المشاركة في الفعاليات على أحدث ما أنتجته المصانع الحربية الروسية، وأجرت مع ممثليها العديد من المباحثات حول عقد صفقات عسكرية تتضمن توريد أنظمة صورايخ وطوربيدات بحرية وبوارج  وغواصات وزوارق حربية لحراسة الحدود ، بالاضافة إلى أنظمة إلكترونية وملاحية ورادارات وبرامج متطورة وغيرها من أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وتشاركُ مؤسسة "روس أوبورون إكسبورت" المصدرة للأسلحة الروسية  في هذا المعرض الكبير بأكثر من سبعين قطعة متطورة من الأسلحة البحرية. وتأمل في تطوير التعاون الدولي ليشمل أسواقا جديدة، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية التي تعمل معها مثل الصين والهند وفييتنام والجزائر وفنزويلا.

التفاصيل في التقرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة