جيش سنغافورة يتسلح بأجهزة آي باد الجيل الثاني

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561284/

ستحصل قوات الجو والبحرية السنغافورية على سلاح جديد يضاف إلى قائمة المعدات التقليدية التي يحملها العسكري، فبالإضافة إلى المسدس أو البندقية سيحصل قرابة 8 آلاف عسكري على أجهزة آي باد من الجيل الثاني (iPad 2)

ستحصل قوات الجو والبحرية السنغافورية على سلاح جديد يضاف إلى قائمة المعدات التقليدية التي يحملها العسكري، فبالإضافة إلى المسدس أو البندقية سيحصل قرابة 8 آلاف عسكري على أجهزة آي باد من الجيل الثاني (iPad 2) مما سيجعل من عملية التدريب العسكري أكثر إثارة، فقد قررت وزارة الدفاع شراء هذه الكمية من أجهزة آي باد 2، وستبدأ المرحلة الأولى بشراء 8 آلاف قطعة من هذه الحواسب اللوحية ليتم منحها للمتقدمين الجدد للخدمة بداية نوفمبر/تشرين ثاني من العام الجاري. وسيحظى هذاالحاسب في المستقبل بانتشار أوسع في قوات الجيش السنغافوري.

واتخذت القيادة العسكرية هذه الخطوة باعتبار أن استخدام مثل هذه التقنيات الحديثة سيمنح القوات العسكرية تفوقاً، خاصة مع شعبية مثل هذه المعدات التقنية الحديثة بين اليافعين. فباستخدام أجهزة آي باد 2 سيتمكن الجندي من إرسال الصور أو الفيديو إلى مخدم القوات المسلحة مما يسمح بتقييم طبيعة تنفيذ المهمة وسيتيح كذلك المحفاظة على الاتصال مع القيادة وطرح الأسئلة والمشاركة في نقاشات مختلفة.

من هنا ستحوي أجهزة آي باد للجيش برمجيات خاصة تتيح الاستفادة من الحاسب في العديد من المجالا. بقي أن نشير إلى أن قيمة هذه الصفقة الاولية قد تزيد عن 4.3 مليون دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية