الخارجية الروسية تؤكد ضرورة الحل السلمي لكل قضايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أخبار روسيا

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوفنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561283/

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف على تمسك موسكو بالحل السلمي لقضايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر الحوار الوطني. جاء ذلك خلال لقاء بوغدانوف سفير الولايات المتحدة جون باييرلي.

 

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف على تمسك موسكو بالحل السلمي لقضايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر الحوار الوطني. جاء ذلك خلال لقاء بوغدانوف سفير الولايات المتحدة جون باييرلي في موسكو يوم 30 يونيو/حزيران.

وأفادت الخارجية الروسية في بيان لها بهذا الشأن أن النقاش خلال الاجتماع تطرق للوضع في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وتحديدا، في ليبيا والسودان واليمن وسوريا.

وشدد الجانبان على ضرورة تبادل الأراء حول القضايا الدولية الملحة بين الطرفين وإحلال الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد بوغدانوف على أنه "يمكن ويجب حل المشاكل الحالية بطريقة سلمية عبر حوار وطني يشمل جميع القوى السياسية والشرائح الاجتماعية من أجل تحقيق الوفاق الوطني".

وبحث الجانبان في الاجتماع الذي تم بطلب من الطرف الأمريكي التسوية في الشرق الأوسط. وأفادت الخارجية أنهما "أعربا عن قلقهما العميق إزاء استمرار الجمود في المسار الفلسطيني الإسرائيلي، مشددين على ضرورة تنشيط الجهود الدولية في هذا الاتجاه، وعلى وجه الخصوص في إطار رباعية الوسطاء الدوليين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة