راسموسن: الناتو لم يخالف القرارات الأممية في ليبيا ولا ينوي التدخل في سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561279/

صرح الأمين العام للناتو أندرس فوغ راسموسن أن عملية الحلف في ليبيا لا تخالف قرارات مجلس الأمن الدولي. وفي الشأن السوري قال إن الحلف لا ينوي التدخل هناك، مدينا لجوء السلطات السورية إلى العنف ضد المدنيين.

صرح الأمين العام للحلف للناتو أندرس فوغ راسموسن في مؤتمر صحفي في فيينا يوم 30 يونيو/حزيران أن عملية الحلف في ليبيا لا تخالف قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال: "إن الناتو ينفذ بنجاح مواد قرار 1973 لمجلس الأمن الدولي حول ليبيا والتي تخص فرض الحظر الجوي والحظر على توريد السلاح إلى ليبيا وحماية المدنيين".

وأضاف راسموسين "إن القذافي هو ماضي ليبيا، أما المستقبل فهو للشعب الليبي. ويجب على المجتمع الدولي أن يبدأ من الآن التخطيط لهذا المستقبل. هذه هي المهمة للامم المتحدة، وبإمكان الناتو أن يساهم في هذه العملية، وتحديدا، فيما يخص إصلاح قطاع الدفاع والأمن".

الناتو لا يريد أن يتدخل في سوريا

وفي الشأن السوري قال راسموسن: "إننا ندين لجوء قوات الأمن السورية إلى العنف المفرط ضد المدنيينن، لكننا لا ننوي التدخل هناك".

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال رئيس تحرير جريدة "الوطن" السورية وضاح عبد ربه إن "هناك عمليات قتال جدية" في شمال غربي سوريا، حيث تواجه قوات الأمن السورية جماعات مسلحة، ليس لهم علاقة بالمتظاهرين السلميين. ورأى الصحفي أن استخدام القوة في مثل هذا الحال هو حق مشروع للنظام السوري.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية