أمير موناكو يعقد قرانه على سبّاحة اولمبية سابقة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561277/

سيعقد الامير ألبرت الثاني أمير موناكو يومي 1 و2 يوليو/تموز المقبل قرانه على خطيبته السبّاحة الاولمبية السابقة الجنوب افريقية شارلين ويتستوك. ويعتبر هذا الحدث ثاني أكبر حفل زفاف عالمي هذه السنة بعد الزواج الملكي البريطاني.

سيعقد الامير ألبرت الثاني أمير موناكو يومي 1 و2 يوليو/تموز المقبل قرانه على خطيبته السبّاحة الاولمبية السابقة الجنوب افريقية شارلين ويتستوك. ويعتبر هذا الحدث ثاني أكبر حفل زفاف عالمي هذه السنة بعد الزواج الملكي البريطاني الذي جمع بين الامير وليام وخطيبته كاثرين ميدلتون.

وقد حصلت على الدعوات لحضور الحفل شخصيات ملكية ونجوم السينما والموضة وكذلك جميع سكان موناكو.

وستجري مراسم عقد القران المدني يوم الجمعة 1 يوليو/تموز في قاعة العرش بالقصر الملكي. وبعد اتمامها سيودع الزوجان الضيوف من شرفة القصر، على ان يتجها الى ساحة القصر الملكي لاستقبال المدعوين، حيث ستقام  مادبة العشاء التي سيقوم باعداد الاطعمة لها أمهر الطباخين من جنوب افريقيا وموناكو. كما سيحيي الموسيقار العالمي جون ميشيل جار حفلة موسيقية رائعة للعامة ستقام في ميناء إركيول.

وسيتم حفل الزواج الديني في اليوم التالي. ولأول مرة في تاريخ موناكو ستقام مراسم عقد القران الديني لشخصية ملكية ليس في الكنيسة الكاتدرائية، بل في الهواء الطلق في الباحة الداخلية للقصر الملكي بحضور 850 ضيفا. ثم سيتجه الزوجان الى كنيسة سانت ديفوت، حيث ستضع الأميرة وفقا للتقاليد باقة من الزهور للقديسة ديفوت التي تعتبر حامية موناكو والاسرة الملكية. وستقام حفلة الرقص في دار الاوبرا بمونتي كارلو. وستختتم الاحتفالات باطلاق الالعاب النارية الزاهية. هذا ورفض الخطيبان هدايا الزفاف لصالح الاعمال الخيرية.

ومن المرتقب ان يمضي الزوجان شهر العسل في جمهورية جنوب افريقيا، حيث سيشاركان في اجتماعات الدورة الـ 123 للجنة الاولمبية الدولية. وعلى هامش أعمال الدورة ستجري مراسم احتفالية رسمية بمناسبة عقد قرانهما.

يذكر ان العروسين تعرفا على بعضهما البعض سنة 2000 ، وتم الاعلان عن خطوبتهما في يونيو/حزيران عام 2010.

وينتمي الأمير ألبرت الى سلالة غريمالدي وورث ألبرت عرش موناكو في عام 2005 بعد وفاة والده الامير رينييه الثالث الذي كان حاكم الامارة في 1949-2005. ووالدة ألبرت نجمة السينما الامريكية غريس كيلي التي تزوجها الامير رينييه الثالث عام 1956.  وزار الأمير ألبرت القطب الشمالي في أبريل/نيسان 2006، كما شارك في بعثة الى القطب الجنوبي في يناير/كانون الثاني 2009.  وكان ألبرت مولعا بالرياضة منذ الطفولة، حيث زاول كرة القدم والجودو والسباحة وألعاب القوة. كما شارك في رالي "بارس- داكار" سنة 1985 .

وولدت شارلين ويتستوك في جمهورية زمبابوي في عائلة مدير تسويق باحدى الشركات المسوقة للآلات الحاسبة ومدربة سباحة. وانتقلت الاسرة الى جنوب افريقيا عندما كانت شارلين في الـ 12 من العمر. وعندما بلغت سن الرشد فازت الفتاة ببطولة جنوب افريقيا للسباحة. كما شاركت في الالعاب الاولمبية لعام 2000 وفي نفس العام فازت بالميدالية الذهبية في مسابقات "ماري نوستروم" بموناكو. وحازت على 3 ميداليات ذهبية في مسابقات كأس العالم عام 2002 ونالت الجائزة الفضية خلال مسابقات دول الكومنولث في مانشستر. وحاليا تقوم سارلين بنشاط خيري وقد تمكنت من نيل لقب "أيقونة الموضة والاناقة".

قصر موناكو ينفي الأنباء عن محاولة الخطيبة الفرار ووقف تحضيرات الزفاف

وسبق أن نفى قصر موناكو مؤخرا المعلومات التي سربتها صحيفة "الاكسبرس" الفرنسية والمدعية بأن شارلين ويتستوك أرادت قبل بضعة أيام من حفل زفافها مغادرة موناكو ووقف تحضيرات الزفاف. وكانت المجلة نشرت مقالا مفاده ان العلاقات بين الخطيبين متوترة وان العروس حاولت العودة إلى بلدها جنوب إفريقيا عبر مطار مدينة نيس، غير أن الشرطة حالت دون ذلك وأعادتها إلى قصر الإمارة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية