مسؤول روسي: أفضل دليل على عدم توجيه الدرع الصاروخية الأوروبية ضد روسيا هو عدم إنشائها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561276/

صرح المندوب الروسي لدى الناتو دميتري روغوزين أن تخلي الحلف عن خطة إنشاء الدرع الصاروخية سيكون أفضل دليل على عدم توجيهها ضد روسيا.

صرح المندوب الروسي لدى الناتو دميتري روغوزين أن تخلي الحلف عن خطة إنشاء الدرع الصاروخية سيكون أفضل دليل على عدم توجيه هذا النظام ضد روسيا.

وقال في مؤتمر صحفي في وارسو يوم 30 يونيو/حزيران: "يقول لنا الناتو أن كل التهديدات تأتي من الجنوب والشرق الأوسط، ولسبب ما من المقرر أن يقام هذا النظام في بولندا. لا نريد أن نعتقد أننا مقصودون هنا، ونود أن نحصل على تأكيدات لهذا".

وأشار روغوزين إلى وجود ثلاث وسائل لفعل ذلك. الأفضل منها، حسب قوله، "ألا يقيموا النظام إطلاقا، ما سيعتبر أفضل ضمان لعدم توجيهه ضد روسيا".

والوسيلة الثانية هي، في رأي الدبلوماسي الروسي هي "إنشاء نظام الدرع الصاروخية المشترك الذي يمكن من خلاله أن تساهم روسيا مساهمتها الكبرى في نظام الأمن الأوروبي". واشار روغوزيم إلى أن هذا المشروع يتطلب "وجود إرادة سياسية".

وأشار السفير إلى أن الوسيلة الثانية هي إنشاء نظام أطلسي لدرع صاروخية لا يغطي روسيا. وقال: "فليدافع الناتو عن نفسه دون مس الأراضي الروسية، لا نحتاج إلى ذلك".

وشدد روغوزين على أن "أي عمل يجب أن يتناسب مع مدى التهديد الحقيقي".

يذكر أن مندوب روسيا لدى الناتو التقى خلال زيارته إلى بولندا مع كل من مدير مكتب الأمن القومي البولندي ستانيسلاف كوزي ووزير الخارجية رادوسلاف سيكورسكي. وجاء في بيان صحفي لمكتب الأمن القومي: "إن المحادثات تطرقت لمسائل تطوير التعاون بين روسيا والناتو في مجال الدفاع الصاروخي، ويعتبر اللقاء مع دميتري روغوزين دليلا على اهتمام بولندا بالحوار المفتوح والبحث عن الوفاق".

المصدر: وكالات روسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة