بوتين يشيد بإنشاء "الجبهة الشعبية" ويدعو إلى تطوير الصناعات العسكرية الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561272/

ألقى فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي كلمة أمام المشاركين في المؤتمر الإقليمي لحزب "روسيا الموحدة" الحاكم، الذي انعقد في مدينة يكترينبورغ عاصمة منطقة أورال الوسطية الروسية.. وقال بوتين الذي بادر في مايو/أيار الماضي إلى إنشاء "الجبهة الشعبية الروسية" إن العمل مستمر على وضع برنامج الجبهة. من جهة أخرى أكد فلاديمير بوتين أن روسيا يجب أن تطور صناعاتها العسكرية بدلا من شراء الأسلحة بالخارج.

 

ألقى فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي كلمة أمام المشاركين في المؤتمر الإقليمي لحزب "روسيا الموحدة" الحاكم، الذي انعقد في مدينة يكترينبورغ عاصمة منطقة أورال الوسطية الروسية..

وقال بوتين الذي بادر في مايو/أيار الماضي إلى إنشاء "الجبهة الشعبية الروسية" إن العمل مستمر على وضع برنامج الجبهة.

وقال "إنني أعتقد أنه يجب أن يتم التركيز على المشروعات التي تهدف إلى تحسين نوعية الحياة. كما أن هناك جوانب اخرى تستحق الاهتمام، كتطوير النظام السياسي وتوسيع قاعدة الديموقراطية وضمان الأمن بالمعنى الواسع لهذه الكلمة. هذا ويجب تحقيق العدالة في حل كل قضايا حياتنا اليومية، سواء كان ذلك على المستويات البلدية أو الإقليمية أو الفيدرالية. وهذا هو الهدف من تأسيس الجبهة".

كما أكد بوتين أن قدوم أشخاص جدد وأفكار جديدة أمر سيستفيد منه الحزب الحاكم .

من جهة أخرى أكد فلاديمير بوتين أن روسيا يجب أن تطور صناعاتها العسكرية بدلا من شراء الأسلحة والمعدات الحربية من الخارج.

وقال رئيس الحكومة الروسية "إذا أردنا أن نصبح البلد الذي يضمن قدراته الدفاعية فعلينا أن نطور صناعاتنا العسكرية"، مشيرا إلى تخصيص أكثر من 700 مليار دولار لهذا الهدف حتى عام 2020.

وفي موضوع منطقة القطب الشمالي قال بوتين "نحن منفتحون على الحوار مع شركائنا الأجانب ومع جميع جيراننا في المنطقة القطبية الشمالية. مع ذلك فنحن بالطبع سندافع بحزم مستمر عن مصالحنا الجيوسياسية. بين عامين 2012 و2020 ستبنى في روسيا ثلاث كاسحات جليد ذرية للعمل في المنطقة القطبية الشمالية، إلى جانب إطلاق سلسلة من كاسحات الجليد ذات المحركات العادية. الأمر الذي سيمكِّننا من تأمين العمل المستقر في المنطقة والإبحار بالسفن من المحيط الهادئ إلى المحيط الأطلسي".

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة